مصادر دبلوماسية لـ"سبوتنيك": إعادة افتتاح السفارة البحرينية في دمشق الأسبوع المقبل

© Sputnik . Ali Hashemعلم الإمارات يرتفع فوق مقر السفارة الإماراتية بدمشق
علم الإمارات يرتفع فوق مقر السفارة الإماراتية بدمشق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكدت مصادر دبلوماسية لـ"سبوتنيك" أنه سيتم إعادة افتتاح السفارة البحرينية في العاصمة السورية دمشق خلال الأسبوع المقبل.

ينتظر أن يشهد الميدان الدبلوماسي السوري تطورات كبيرة خلال الفترة القادمة تتجلى بعودة متتالية لسفارات عربية وأجنبية إلى العاصمة دمشق بعد سنوات من القطيعة.

وأكدت مصادر دبلوماسية عربية في دمشق لـ"سبوتنيك" أن سفارة مملكة البحرين ستعاود نشاطها الأسبوع المقبل، مع بداية العام الجديد 2019. ورجحت المصادر ألا يطول الوقت قبل افتتاح سفارات دول أخرى خلال الأشهر القادمة.

وشهد اليوم الخميس، افتتاح سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في دمشق عقب 5 سنوات من سحب السفراء من كلا البلدين.

وحضر مراسم رفع العلم فوق مقر السفارة، المستشار عبد الحكيم ابراهيم يوسف النعيمي، القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في دمشق والملحق الإدراي في السفارة حسين عبد الله البلوشي، إلى جانب عدد من السفراء لدى دمشق، ومندوب عن وزارة الخارجية والمغتربين السورية.

واعتبر مدير المراسم في الخارجية السورية، حمزة دواليبي، في تصريح لـ"سبوتنيك" أن افتتاح السفارة الإماراتية يعد فاتحة خير بالنسبة للدول العربية، وعبر خلال مشاركته في مراسم الافتتاح عن تمنياته أن تحذو كافة الدول العربية حذو الإمارات.

ودعا السفير العراقي في دمشق، سعد محمد رضا، كافة الدول العربية كي تحذو حذو الإمارات، وقال في تصريح لـ"سبوتنيك": سوريا دولة مهمة وموقعها الاستراتيجي أساسي في قلب العالم العربي وندعو كافة الدول العربية لتقوم بنفس الخطوة الإماراتية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала