جاويش أوغلو: تركيا وروسيا لهما موقف موحد لتطهير سوريا من التنظيمات الإرهابية

© Sputnik . Vladimir Pesnya / الانتقال إلى بنك الصوروزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة وموسكو متفقتان على ضرورة القضاء على كافة التنظيمات الإرهابية في سوريا.

وقال جاويش أوغلو، في مؤتمر صحفي مع نظيره الروسية سيرغي لافروف: "أنقرة وموسكو متفقتان على ضرورة القضاء الكامل على جميع التنظيمات الإرهابية في سوريا. أنقرة تواصل التعاون الوثيق مع موسكو وطهران حول سوريا بشأن القضايا الإقليمية".

وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف - سبوتنيك عربي
لافروف يصف المباحثات الروسية التركية حول سوريا بالمفيدة
وانطلقت في العاصمة موسكو، صباح اليوم، مباحثات تركية روسية بمشاركة وزراء خارجية ودفاع البلدين، ومسؤولين رفيعين، لمناقشة التطورات في سوريا. وضم الاجتماع وزيري الخارجية والدفاع التركيين، مولود جاويش أوغلو، وخلوصي أكار، ونظيريهما الروسيين سيرغي لافروف، وسيرغي شويغو.

وفي كلمة قبيل انطلاق الاجتماع، قال جاويش أوغلو، إن هناك تعاونا وثيقا بين تركيا وروسيا وإيران في مسار أستانة حول سوريا، مشيرا إلى أن هذا التعاون ساهم في تحقيق تقدم هام بسوريا في العديد من المجالات، بما في ذلك العملية السياسية.

بدوره، قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، إن الاجتماع سيتناول وضع محافظة إدلب السورية. وأوضح أنهم سيبحثون أيضا انسحاب الولايات المتحدة المزمع من سوريا، والتطورات الأخيرة شرق نهر الفرات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала