نيبينزيا: سيطرة دمشق على الحدود مع العراق يؤثر إيجابا على الحرب ضد "داعش"

© AP Photo / Mary Altafferمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا
مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن استعادة سوريا السيطرة على الحدود بينها وبين العراق سيؤثر إيجابا على الحرب ضد "داعش" الإرهابي.

موسكو — سبوتنيك. وقال نيبينزيا، في تصريح لوكالة "سبوتنيك" اليوم السبت: "نحن على ثقة بأن استعادة دمشق السيطرة على كامل الحدود السورية العراقية سيسهم في القضاء نهائيا على تهديد تنظيم "داعش" من خلال التنسيق بين القوات السورية والعراقية".

القوات الجوية السورية - سبوتنيك عربي
سلاح الجو السوري يقصف مواقع "داعش" في البادية
وبشان انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، قال المندوب الروسي: "سحب القوات الأجنبية المتواجدة في سوريا بدون تصريح من السلطة الشرعية هو خطوة في الاتجاه الصحيح".

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، أعلنت أن واشنطن بدأت بعملية سحب القوات من سوريا، وأن القوات الأمريكية تستعد للمرحلة التالية من محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الوقت حان لعودة الجنود الأمريكيين إلى بلادهم بعد سنوات من قتالهم ضد تنظيم "داعش". وفي رسالة بالفيديو بثها عبر حسابه بموقع تويتر، قال ترامب: "بعد الانتصارات التاريخية ضد "داعش"، حان الوقت لإعادة شبابنا العظماء إلى الوطن". وتابع: "لقد انتصرنا… لذا فإن أبناءنا، شبابنا من النساء والرجال سيعودون جميعا، وسيعودون الآن".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала