بورصة دبي تقفز في نهاية عام قوي للخليج

© AFP 2022 / Wang Zhaoبورصة
بورصة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
ارتفعت بورصة دبي ارتفاعا حادا، اليوم الإثنين، في نهاية عام حققت فيه معظم بورصات الخليج الكبرى أداء يفوق المؤشرات العالمية، لكن أسعار النفط الضعيفة تخيم على آفاق 2019.

وصعد مؤشر سوق دبي بنسبة 2.4 بالمئة مسجلا أكبر مكاسبه منذ يونيو حزيران 2017، بعدما بلغ أدنى مستوى له في خمس سنوات الأسبوع الماضي. وارتفعت السوق مع تعافي أسهم العقارات، حيث زاد سهم إعمار العقارية 3.3 بالمئة وسهم داماك العقارية 4.1 بالمئة. وفقا لـ"رويترز".

بورصة قطر - سبوتنيك عربي
بورصة قطر ترتفع بعد تعديل وزاري وأداء ضعيف لسائر المنطقة

غير أن مؤشر دبي يظل منخفضا 24.9 بالمئة لعام 2018 بأكمله، ليسجل بذلك أسوأ أداء بين أسواق الأسهم الرئيسية في العالم خلال العام من حيث القيمة بالعملة المحلية، حيث كان أداؤه أضعف قليلا من مؤشري شنغهاي وأثينا.

وأظهرت بيانات البورصة أن مشتريات المؤسسات المحلية دعمت السوق اليوم.

ولم تظهر بعد أي بوادر تعاف واضحة على أسعار العقارات المتهاوية في دبي، والتي كانت سببا رئيسيا في ضعف سوق الأسهم خلال 2018. وسجلت معاملات المستثمرين الأجانب مبيعات صافية من أسهم دبي بقيمة 77.9 مليون دولار في الربع الأخير من 2018، وهي قيمة كبيرة بالمعايير التاريخية، بحسب بيانات البورصة.

غير أن أسواقا كبيرة أخرى في الخليج سجلت أداء أفضل بكثير في 2018. وزاد مؤشر البورصة السعودية 0.2 بالمئة اليوم، لتصل مكاسبه السنوية إلى 8.3 بالمئة، مسجلا أداء أفضل بكثير من مؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة الذي تكبد خسارة نسبتها 16.9 بالمئة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала