مندوب الصومال بمجلس الأمن: أجدد النداء بعدم تدخل الأمم المتحدة في شؤوننا الداخلية

© REUTERS / FEISAL OMARعاصمة الصومال مقديشيو
عاصمة الصومال مقديشيو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال مندوب الصومال بمجلس الأمن أجدد النداء بعدم تدخل الأمم المتحدة في شؤوننا الداخلية، فنحن أمة ذات سيادة ونحارب الإرهاب والفساد.

القاهرة، سبوتنيك. دعا مندوب الصومال في مجلس الأمن، أبو كار عثمان، اليوم الخميس، الأمم المتحدة، إلى عدم التدخل في شؤون بلاده الداخلية.   

عاصمة الصومال مقديشيو - سبوتنيك عربي
الصومال يعتبر المبعوث الأممي الخاص شخصا غير مرغوب فيه بالبلاد
وأشار أبو كار عثمان إلى أن الصومال دولة ذات سيادة، وذلك بعد يوم واحد من قرار الحكومة الصومالية بإبعاد موفد الأمم المتحدة إليها، نيكولاس هايسوم، بعد ما اتهمته بـ "التدخل المتعمد" في "سيادتها".

وقال عثمان في جلسة مجلس الأمن بشأن الصومال "أجدد النداء لمجلس الأمن بأن واجب الأمم المتحدة وممثليها أن يتقيدوا بولايتهم، وألا يتدخلوا بالشأن الداخلي، ودعوا الصوماليين يقررون مصيرهم".
وتابع "نحن أمة ذات سيادة بحقوق كاملة ونكافح الإرهاب والفساد، نتوقع من الأمم المتحدة أن تدعم تلك الصورة الإستراتيجية"، مضيفا ونحن "نجدد التزامنا الوطني والعالمي بحماية حقوق الإنسان".   

وسبق أن أعلنت الخارجية الصومالية، أمس الأربعاء، أن الحكومة تعتبر المبعوث الأممي الخاص للصومال، نيكولاس هايسوم، شخصا غير مرغوب فيه، ولا يمكنه العمل في البلاد بعد ذلك، بسبب ما وصفته بـ"التدخل المتعمد في سلطاتها".
وذكر بيان صادر عن الخارجية الصومالية أن "مبعوث الأمين العام للصومال، نيكولاس هايسوم، غير مرحب به في الصومال، ولا يمكنه العمل في البلاد".
وأضاف البيان "هذا القرار بسبب خرق واضح من مكتب الأمم المتحدة لاستقلال البلاد وسلطاتها".

ويأتي هذا القرار عقب أيام من إعراب هايسوم عن مخاوفه من ممارسات قوات الأمن في البلاد، عقب أحداث عنف أودت بحياة عشرات الأشخاص.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала