وصول 68 آلية عسكرية قطرية إلى أراضي الصومال

© AFP 2023 / Ashraf Shazlyأمير قطر
أمير قطر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
ذكرت وزارة الدفاع القطرية، اليوم الخميس، أن قطر قدمت منحة عسكرية إلى الصومال، بهدف دعم الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب فيها.

وأضافت الوزارة في بيان لها عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، أن "المنحة تتكون من 68 آلية عسكرية حديثة، تم شحنها بجهود مشتركة من مختلف الوحدات بالقوات المسلحة القطرية".

وأشار البيان إلى أن "هذه المنحة من شأنها أن تشد من عضد مؤسسات الدولة الصومالية، وجهودها في إرساء الأمن ومحاربة الإرهاب".

​يشار إلى جناح النقل الجوي في القوات الجوية الأميرية القطرية نقل، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، شحنة من 24 سيارة عسكرية مصفحة (ناقلة جنود) على متن ثلاث طائرات عسكرية من طراز (سي 17)، إلى دولة مالي، في خطوة قالت قطر إنها ستساعد دول منطقة الساحل الأفريقي على محاربة الإرهاب.

وقالت وزارة الخارجية القطرية إن طائرات عسكرية قطرية نقلت السيارات إلى مالي مضيفة أن الشحنة ستساعد على "مكافحة الإرهاب واستتباب الأمن ليس في جمهورية مالي وحدها بل في دول الساحل الأفريقي المعروفة باسم مجموعة الخمس".

​وشكلت دول مجموعة الخمس، وهي مالي والنيجر وبوركينا فاسو وتشاد وموريتانيا، قوة مهمات عسكرية العام الماضي للقضاء على عنف الإسلاميين المتشددين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала