باسيل: بيان "القمة الاقتصادية" بشأن النازحين انتصار للبنان

© Sputnik . Zahraa Al Amir بالصور إنطلاق مؤتمر القمة العربية في بيروت وعون يدعو لعودة النازحين
بالصور إنطلاق مؤتمر القمة العربية في بيروت وعون يدعو لعودة النازحين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، إن القمة العربية الاقتصادية المنعقدة في بيروت شهدت توافقا على تحفيز عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل خلال مباحثاته مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو، 17 نوفمبر 2017 - سبوتنيك عربي
وزير خارجية لبنان: عودة سوريا للجامعة العربية في مصلحة العرب
جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، اليوم الأحد 20 يناير / كانون الثاني الجاري.

وكتب باسيل على "تويتر": "بيان النازحين السوريين هو انتصار للبنان ولفتة تضامن من الدول العربية تجاه الدول المضيفة والاعتراف بتضحياتها".

وقال في تدوينة أخرى: "ندعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته للحد من مأساة النزوح واللجوء، ووضع كل الإمكانيات المتاحة لإيجاد الحلول الجذرية، ومضاعفة الجهود الدولية الجماعية لتعزيز الظروف المؤاتية لعودة النازحين واللاجئين إلى وطنهم".

وأضاف: "بيان بيروت حول النزوح، أمن مصلحة لبنان والدول العربية ونرجو اعتماده لغة موحدة للعمل لتحفيز وتشجيع عودة النازحين".

وقال باسيل، في ختام القمة العربية، إن البيان الختامي يتضمن لأول مرة تحفيز لعودة النازحين السوريين، واصفا قضية اللاجئين بأنها أكبر مشكلة تواجه لبنان.

وأشار إلى أن العمل على صدور بيان بشأن قضية عودة اللاجئين بدأ برفض من حيث المبدأ، ثم خلاف، ثم صدور بيان، مشيرا إلى أن هذا البيان يعد انتصارا إلى لبنان وكل الدول المضيفة للنازحين ووقفة تضامن من الدول العربية الأخرى تجاه الدول المضيفة.

وتنعقد في بيروت، القمة العربية التنموية الاقتصادية، وسط غياب ملحوظ للزعماء العرب الذين أرسلوا موفدين عنهم، باستثناء الرئيس الموريتاني محمد بن عبد العزيز، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала