بالفيديو... ملياردير عربي يكشف سر النجاح الذي أعطاه له والده

© Fares Herzالجونة - مصر
الجونة - مصر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
هو أحد أبرز رجال الأعمال المصريين، ورئيس شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية، إحدى أضخم الشركات المصرية. إنه رجل الأعمال سميح ساويرس نجل أنسي ساويرس رئيس ومؤسس مجموعة "أوراسكوم".

الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال يتحدث على هاتفه المحمول أثناء حضوره المؤتمر الثاني لمبادرة الاستثمار المستقبلي في الرياض - سبوتنيك عربي
من بينهم الوليد... أغنياء العالم يخسرون 511 مليار دولار في 2018
تحدث سميح ساويرس لقناة "سي أن أن" الأمريكية في لقاء تليفزيوني كشف خلاله عن بعض النصائح التي قدمها له والده الملياردير أيضاً أنسي ساويرس، وقال: أنا عندي نصيحتين أول حاجة ماتستعجلش (لا تستعجل) النجاح السريع، ولا تسير في الطريق السهل أكيد 100 واحد غيرك رايح نفس السكة يبقى مش أكيد هتنجح".

وأضاف ساويرس: "دور (ابحث) على الحاجة الأصعب واللي أبعد (الأبعد)من لأن  الاستعجال يؤثر على فرص كثيرة".

وقال سميح: "الوالد كان قدوة لنا بدأ من لا شيء ووصل إلى ما وصل إليه.. تعلمنا أن الواحد لازم يبقى (يكون) حريصاً ولا ييأس ويثابر، وهذا من مقومات النجاح، والباقي توفيق من عند الله، لأن الإنسان مهما كان ذكياً فإنه لن يصل إلى شيء من دون توفيق الله، فـ60% من النجاح هبة من الله".

​ويعد سميح ساويرس هو الابن الأوسط للعائلة المتعددة النشاطات والتي تضم نجيب ساويرس الابن الأكبر، وناصيف ساويرس الابن الأصغر، وسميح حاصل على دبلوم هندسة ميكانيكية من جامعة برلين التقنية.

وقام ساويرس بتشييد منتجعي الجونة ومرتفعات طابا على البحر الأحمر. ويلقبه البعض بامبراطور السياحة في مصر، وهو رئيس نادي الجونة بالإضافه إلى حصة في نادي لوزيرن السويسري.

قدرت مجلة فوربس سنة 2007 ثروته بـ1.5 مليار دولار. وفي 2005 بدأ أول توسعاته الخارجية، حيث أقام عدداً من المشاريع السياحية في الإمارات العربية والمغرب.    

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала