أبرز الصفقات العسكرية في معرض الدفاع والتسلح "آيديكس 2019"

© Photo / Press Service of the Ministry of Industry and Tradeمعرض "آيدكس 2019" في أبو ظبي، الإمارات 18 فبراير/ شباط 2019
معرض آيدكس 2019 في أبو ظبي، الإمارات 18 فبراير/ شباط 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
انطلقت فعاليات معرض الدفاع الدولي "آيدكس 2019"، أمس الأحد 17 فبراير/ شباط، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بمشاركة أكثر من 1300 شركة عالمية متخصصة في الصناعات العسكرية، 15 في المئة منها شركات وطنية.

ويرجع تاريخ المعرض إلى عام 1993، ويعقد منذ ذلك الحين مرة كل عامين، ويقام هذا العام على مساحات عرض داخلية وخارجية، إضافة إلى منطقة مخصصة للعروض المائية.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمعرض 168 ألف متر مربع، ويقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ويستمر على مدى 5 أيام تستمر حتى الخميس 21 فبراير الجاري.

وتجاوزت قيمة صفقات القوات المسلحة الإماراتية، خلال اليوم الثاني من آيدكس 7 مليارات درهم إماراتي، ووصلت القيمة الإجمالية للصفقات حوالي 12 مليار درهم (3 مليارات دولار)، وفقا لما ذكرته الصفحة الرسمية للمعرض على "فيسبوك".

وقعت القوات المسلحة الإماراتية عقودا بقيمة 1.6 مليار دولار مع شركات دولية أبرزها شركة "رايثيون" الأمريكية، وشركة "جي إس سي هاي بريسيجين" الروسية.

وشملت صفقة الشركة الروسية توفير قطع غيار وإصلاح نظام الصواريخ "كورنيت".

ووقعت "مجموعة شركات توازن" الإماراتية مع معهد الأبحاث الروسي "نامي" بالشراكة مع شركة "سوليرس" الروسية لصناعة السيارات، اتفاقية استثمار سيارات "أوروس".

© Photo / Ministry of Defence of the Russian Federationنظام "كورنيت-دي1" الصاروخي المضاد للدبابات
نظام كورنيت-دي1 الصاروخي المضاد للدبابات - سبوتنيك عربي
نظام "كورنيت-دي1" الصاروخي المضاد للدبابات

وتحصل مجموعة "توازن" على حصة في استثمار "أوروس" بنسبة 36 بالمئة، بحجم استثمار إماراتي يصل إلى 110 مليون يورو خلال 3 سنوات.

© AFP 2022 / GEORGE FREY / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / AFPكلاشنيكوف
كلاشنيكوف - سبوتنيك عربي
كلاشنيكوف

وأبرمت السعودية صفقة مع شركة "روستيخ" الروسية، لإنتاج بنادق كلاشنيكوف "AK-103" في المملكة العربية السعودية، وسيتم توقيع العقد قبل نهاية الشهر الجاري، حيث من المخطط أن تصل نسبة تصنيع البندقية محليا إلى 90 في المئة.

© Photo / PressService of the Ministry of Industry and Tradeمعرض "آيدكس 2019" في أبو ظبي، الإمارات 18 فبراير/ شباط 2019
معرض آيدكس 2019 في أبو ظبي، الإمارات 18 فبراير/ شباط 2019 - سبوتنيك عربي
معرض "آيدكس 2019" في أبو ظبي، الإمارات 18 فبراير/ شباط 2019

وانطلقت فعاليات معرض الدفاع الدولي "آيديكس 2019" في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وتشارك مؤسسة "روستيخ" الحكومية الروسية بجناح في المعرض، إضافة إلى شركات صناعية عملاقة، مثل "لوكهيد مارتن" و"بوينغ" و"رايثون" الأمريكية و"تاليس" الفرنسية وغيرها، كما تشارك الصين بجناح كبير، إضافة إلى دول عربية أخرى أبرزها الإمارات ومصر والأردن والسعودية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала