المجلس العسكري في السودان يوجه البنك المركزي بحجز الأموال "المشبوهة"

© REUTERS / STRINGERالجيش السوداني ينضم إلى المتظاهرين للاحتفال بعد تنحي وزير الدفاع عوض بن عوف كرئيس للمجلس العسكري الانتقالي الحاكم في البلاد
الجيش السوداني ينضم إلى المتظاهرين للاحتفال بعد تنحي وزير الدفاع عوض بن عوف كرئيس للمجلس العسكري الانتقالي الحاكم في البلاد - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
ذكرت وكالة الأنباء السودانية، اليوم الأربعاء، أن المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان وجّه بنك السودان المركزي "بمراجعة حركة الأموال اعتبارا من الأول من أبريل/نيسان" وحجز الأموال التي تكون محل شبهة.

كما وجه المجلس "بوقف نقل ملكية أي أسهم إلى حين إشعار آخر مع الإبلاغ عن أي نقل لأسهم أو شركات بصورة كبيرة أو مثيرة للشك".

وقالت الوكالة في تغريدة عبر حسابها بموقع "تويتر": "أصدر الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن قرارا خاصا بإجراءات محاربة الفساد ومحاسبة المفسدين استنادا على توصيات ومقررات اللجنة الاقتصادية".

وأضافت إن "القرار نص على مراجعة حركة الأموال اعتبارا من الأول من أبريل بواسطة بنك السودان المركزي والإبلاغ عن أي حركة كبيرة أو مشبوهة للأموال عن طريق المقاصة أو التحاويل".

ويشهد السودان مرحلة انتقالية بعد الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير، الخميس الماضي، إثر حراك شعبي، تولى بعده مجلس عسكري انتقالي مقاليد الحكم لفترة انتقالية، برئاسة وزير الدفاع السابق عوض بن عوف، الذي لم يلق قبولا من مكونات الحراك الشعبي فاضطر بعد ساعات لمغادرة موقعه هو ونائب رئيس المجلس رئيس الأركان السابق كمال عبد الرؤوف الماحي، ليتولى قيادة المجلس مفتش عام القوات المسلحة السودانية الفريق الركن عبد الفتاح البرهان.    

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала