عبد المهدي لبومبيو: العراق مستمر بسياسته المتوازنة مع جميع الدول المجاورة بما فيها إيران

© REUTERS / HANDOUTرئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي يحضر الاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لهزيمة "داعش" في بغداد
رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي يحضر الاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لهزيمة داعش في بغداد - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، خلال استقباله وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، استمرار العراق في سياسته المتوازنة مع دول الجوار ومنها إيران.

القاهرة — سبوتنيك. صرح المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي في بيان اليوم الأربعاء، "أكد رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي أن العراق مستمر بسياسته المتوازنة التي تبني جسور الصداقة والتعاون مع جميع الأصدقاء والجيران ومنهم الجارة إيران، مشددا على رغبة العراق بتطوير العلاقات مع الولايات المتحدة ومع بقية دول الجوار والأصدقاء في مختلف المجالات".

عضو في القوات الديموقراطية السورية قسد يتفحص امرأة بعد أن غادرت آخر موقع كان تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي (المحظور في روسيا) في باغوز، في محافظة دير الزور شمال سوريا، 27 فبراير/ شباط 2019. - سبوتنيك عربي
لماذا تطلب فرنسا محاكمة مواطنيها الدواعش في العراق
يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو كان قد بدأ زيارة مفاجئة لبغداد أمس الثلاثاء والتقى مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي بعد أن قال للصحفيين إن الولايات المتحدة تشعر بقلق إزاء سيادة العراق جراء تزايد النشاط الإيراني.

وقال بومبيو للصحفيين وهو في طريقه لبغداد "أريد الذهاب إلى بغداد للتحدث مع القيادة هناك لأؤكد لهم استعدادنا لمواصلة ضمان أن العراق دولة ذات سيادة ومستقلة"، بحسب "رويترز".

وكان وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم قال في تغريدة على "تويتر"، في ساعة متأخر من ليل أمس الثلاثاء، "شاركنا في اجتماعين مهمين كل على انفراد: بين دولة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ووزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала