بوتين: انسحاب واشنطن يزعزع استقرار المنطقة ويمكن أن يقوض نظام منع الانتشار النووي

© Sputnik . Alexey Druzhinin / الانتقال إلى بنك الصورفلاديمير بوتين في اجتماع شنغهاي
فلاديمير بوتين في اجتماع شنغهاي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن روسيا كرئيسة منظمة شنغهاي للتعاون ستسعى جاهدة لتحقيق المشاركين في خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني جميع الالتزامات التي تم التعهد بها.

اجتماع منظمة شنغهاي في بشكيك - سبوتنيك عربي
الإعلام: بوتين يحقق المستحيل ويجمع على منصة واحدة بين قادة في صراع
وقال بوتين: "بصفتنا رئيسة لمنظمة شنغهاي للتعاون، فإننا نعني تحقيق وفاء المشاركين في خطة العمل الشامل بالالتزامات، ونعتبر هذه الطريقة، الطريقة المنطقية والصحيحة الوحيدة".

وأتى بوتين إلى قصر علاء أرتشا في العاصمة القرغيزية بشكيك للانضمام إلى اجتماع رؤساء الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون.

ويُتوقع أن يصدر عن اجتماع قمة منظمة شنغهاي في بشكيك بيان حول مواصلة تطوير المنظمة وتأكيد مواقف الدول الأعضاء من القضايا الإقليمية والدولية.

وتضم منظمة شنغهاي في عضويتها 8 دول، الهند وكازاخستان وقرغيزيا والصين وباكستان وروسيا وطاجيكستان وأوزبكستان. وحصلت 4 دول، منغوليا وإيران وأفغانستان وبيلاروسيا، على صفة المراقب. وهناك 6 شركاء حوار مع المنظمة، سري لانكا وتركيا وأذربيجان وأرمينيا وكمبوديا ونيبال.

وشهدت العلاقات الأمريكية الإيرانية توترا وتصعيدا عسكريا من جانب واشنطن، وذلك بعد انسحاب ترامب من الاتفاق النووي الذي وقع عام 2015 مع طهران.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала