00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
12:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
On air
05:20 GMT
1 د
On air
05:21 GMT
4 د
On air
05:26 GMT
3 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
On air
11:36 GMT
6 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
12:00 GMT
183 د
ملفات ساخنة
هل أصبحت واشنطن منخرطة رسميا في الحرب على غزة؟
16:03 GMT
29 د
صدى الحياة
خبير: الوضع الكارثي في لبنان يجعله فعلا في قائمة أسفل البلدان السعيدة
16:34 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
جولة في العالم العربي... عادات وتقاليد الشعوب في رمضان
17:03 GMT
39 د
مرايا العلوم
مصانع بروتين خارج الخلية الحية للمرة الأولى وسديم الجبار المفسر لدورة ولادة النجم
17:42 GMT
18 د
ملفات ساخنة
غزة... هل يشن نتانياهو عملية عسكرية في رفح رغم معارضة واشنطن؟
18:00 GMT
29 د
مساحة حرة
صناعة المخدرات وتجارتها يؤرق السلطات.. حلول عربية لكبح جماحها
18:30 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - اعادة
19:00 GMT
120 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

دانة وراشد... موظفون افتراضيون في المؤسسات الخليجية سبيل سعادة المواطنين

© Photo / rawpixel مكتب
مكتب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
انتشرت في الآونة الأخيرة خدمة الموظف الافتراضي في الخليج العربي، التي تعمل على أساس الذكاء الاصطناعي بتحليل المعطيات والبيانات المتوفرة وتقييمها، ومن ثم اتخاذ القرار اللازم للإجابة عن الأسئلة عن طريق الدردشة الفورية وتستخدمها العديد من المؤسسات الحكومية وغيرها.

فمثلا تعمل خدمة الشيخ زايد للإسكان على مدار الساعة باستخدام "Chatbot" وهي عبارة عن مساعدات رقمية تفاعلية مثل منصات سيري وكورتانا ومساعد غوغل، لكنها تتفاعل نصيا وفي بعض الأحيان صوتيا، وتقوم بالرد بشكل دقيق على أسئلة واستفسارات المتعاملين.

وطور صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي خدمة الموظف الافتراضي "راشد"، الذي يقوم بتوعية المواطنين والتفاعل معهم عن طريق حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة به وتعريفهم بنظم التقاعد وخدمات الصندوق بالإضافة للإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم.

ويبث الصندوق سلسلة حلقات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحت عنوان "راشد حول العالم"، حيث يطرح أهم المعلومات المتعلقة بأنظمة التقاعد بهدف توعية المواطنين بها، كما تلقي الضوء على أنظمة التقاعد في مختلف دول العالم، ومدة كل حلقة دقيقة واحدة، يمكن متابعتها عبر إضافة حسابات "راشد" على كل من مواقع التواصل الاجتماعي انستغرام rashed.fund@، وعلى تويتر @rashedfund.

وأطلقت دبي خدمة "رماس" تابعة لهيئة كهرباء ومياه للرد السريع على استفسارات المتعاملين وتأمين سعادتهم وتعمل الخدمة على منصتي "آي.أو.إس" و"أندرويد"، وحساب الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بالإضافة إلى توفرها على أجهزة "أليكسا" الذكية من أمازون.

وذلك ضمن خطة دبي لتكون المكان المفضل للعيش والعمل، فضلا عن تحقيق رؤية الهيئة بأن تكون مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي.

ثم أعلن بنك البحرين الإسلامي عن تعيينه أول موظفة افتراضية "دانة" لتبسيط الأمور المالية، عن طريق توفير طرق وأفكار ناجحة وفعّالة تضمن توفير أفضل الخدمات والمنتجات للزبائن بكل سهولة وبدون أية مصاعب.

وتقدم "دانة" معلومات عن منتجات وخدمات البنك، بالإضافة إلى تقديم نصائح وإرشادات عن الصيرفة وأهم المواضيع في التكنولوجيا وذلك عن طريق الإنترنت، مما من شأنه أن يساعد البنوك في جمع المعلومات وكيفية التفاعل مع الزبائن.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала