ترامب: الولايات المتحدة مستعدة لعقد صفقة تجارية "عادلة" مع الصين

© REUTERS / Kevin Lamarqueالرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ في اجتماع ثنائي خلال قمة قادة مجموعة العشرين في أوساكا باليابان
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ في اجتماع ثنائي خلال قمة قادة مجموعة العشرين في أوساكا باليابان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
بدأ زعيما الولايات المتحدة والصين، دونالد ترامب وشي جين بينغ، اجتماعهما على هامش أعمال قمة مجموعة العشرين في اليابان، والتي يتوقع الكثيرون، أن تضع نهاية لحرب تجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

أوساكا — سبوتنيك. وقال ترامب خلال الاجتماع، إن الولايات المتحدة مستعدة للتوصل إلى اتفاق مع الصين بشأن التجارة، مشيرا إلى أن بلاده مستعدة لصفقة "صادقة"، والتي وفقا له، ستكون "تاريخية".

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ يلتقيان مع كبار رجال الأعمال في قاعة الشعب الكبرى في بكين - سبوتنيك عربي
ترامب يقول إنه سيبحث مع الرئيس الصيني العقوبات الأمريكية ضد "هواوي"
بدوره، أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ في بداية الاجتماع إن الولايات المتحدة والصين ستستفيدان من التعاون وستخسران في حال المواجهة.

وقال شي جين بينغ: "هناك حقيقة أساسية واحدة لا تتغير، مفادها أن الصين والولايات المتحدة ستستفيدان من التعاون وستخسران في حالة المواجهة".

وأضاف: أن "التعاون والحوار أفضل من التوتر والمواجهة".

وكان متحدث باسم وزارة التجارة الصينية، قال يوم الخميس، إن على الولايات المتحدة أن ترفع فورا العقوبات التي فرضتها على شركة "هواوي" الصينية لمعدات الاتصالات، وذلك قبل أيام من اجتماع منتظر بين زعيمي البلدين لبحث مسائل التجارة.

ووضعت الولايات المتحدة "هواوي" أكبر شركة مصنعة لمعدات الاتصالات في العالم وثاني أكبر منتج للهواتف الذكية، على قائمة سوداء للصادرات، متعللة بمبررات تتعلق بالأمن القومي. ويمنع هذا الإدراج الموردين الأمريكيين من البيع لـ"هواوي" دون الحصول على موافقات خاصة.

وتنفي "هواوي" أن تشكل منتجاتها تهديدا أمنيا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала