بريطانيا تقول إن قوارب إيرانية حاولت احتجاز ناقلة نفط تابعة لها

© REUTERS / Hamad I Mohammedصورة أرشيفية : زورق سريع تابع للحرس الثوري الإيراني يقترب من السفينة الأمريكية "جون س. ستينيس"، التي كانت تقترب من مضيق هرمز، إيران 21 ديسمبر/ كانون الأول 2018
صورة أرشيفية : زورق سريع تابع للحرس الثوري الإيراني يقترب من السفينة الأمريكية جون س. ستينيس، التي كانت تقترب من مضيق هرمز، إيران 21 ديسمبر/ كانون الأول 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قالت الحكومة البريطانية، الخميس، إن 3 قوارب إيرانية حاولت احتجاز إحدى ناقلات النفط التابعة لها في مضيق هرمز.

وأوضحت لندن أن 3 قوارب إيرانية اقتربت من الناقلة البريطانية "هيريتدج" وحاولت احتجازها، لكنها فشلت، وفق ما أوردت وكالة "أسوشيتد برس".

حاملة الطائرات التابعة للبحرية الأمريكية أبراهام لنكولن وسفينة هجومية كيرسارج في بحر العرب في 17 مايو/ أيار 2019 - سبوتنيك عربي
القيادة المركزية الأمريكية تعلق على محاولة إيران احتجاز ناقلة نفط بريطانية

وأعربت الحكومة البريطانية عن قلقها من التصرف الذي أقدمت عليه السلطات الإيرانية، وحثتها على تهدئة الوضع.

وفي تصريح له اليوم الخميس نفى فى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ما اسماه "ادعاءات بريطانيا"، معتبرا أن هذه ادعاءات لندن حول هذا الأمر "ليس لها قيمة".

وكان مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، قال اليوم الخميس إن 5 قوارب يعتقد أنها تابعة للحرس الثوري الإيراني، اقتربت من ناقلة نفط بريطانية في الخليج، أمس الأربعاء.

وأضاف المسؤول: أن "الزوارق الإيرانية طلبت من الناقلة التوقف في المياه الإيرانية، لكنها انسحبت بعد تحذير من سفينة حربية بريطانية لها عبر اللاسلكي". بحسب ما أفادت "رويترز".

وكان قائد في الحرس الثوري الإيراني هدد، باحتجاز سفينة بريطانية، ردا على احتجاز مشاة البحرية الملكية البريطانية لناقلة نفط إيرانية عملاقة في جبل طارق، لمحاولتها نقل نفط إلى سوريا في انتهاك لعقوبات الاتحاد الأوروبي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала