ترامب يحتفل بذكرى هبوط أول إنسان على سطح القمر (صور)

© REUTERS / LEAH MILLISالرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا يستضيفان في البيت الأبيض رائدا الفضاء مايكل كولينز وباز ألدرين احتفالا بالذكرى الخمسين للهبوط على القمر، 19 يوليو/تموز 2019
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا يستضيفان في البيت الأبيض رائدا الفضاء مايكل كولينز وباز ألدرين احتفالا بالذكرى الخمسين للهبوط على القمر، 19 يوليو/تموز 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
احتفل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، بالذكرى الـ 50 لوصول الإنسان وقيامه بالمشي على سطح القمر للمرة الأولى.

دعا ترامب مجموعة من رواد الفضاء السابقين الذين قاموا بالمهمة على متن مركبة الفضاء "أبولو 11 " إلى البيت الأبيض للاحتفال بهذه المناسبة.

رائد الفضاء جون يونغ أثناء الهبوط الخامس لرواد الفضاء الأمريكيين على سطح القمر - سبوتنيك عربي
الهبوط على سطح القمر حقيقة أم أكذوبة؟
وكان من ضمن المدعوين عائلة قائد المهمة نيل أرمسترونغ، وتم إطلاعهم على خطط إدارة ترامب الجديدة لإرسال رواد فضاء إلى القمر والمريخ.

ووفقا لـ"اسوشيتد برس"، قال ترامب للمدعوين:

"نحن نعيد المجد إلى برنامج الفضاء الأمريكي".

وتعد المهمة "أبولو 11" هي الأولى من نوعها التي تقود إنسان إلى النزول على سطح القمر، في 20 يوليو/تموز 1969، بعد مهمتين سابقتين لأبولو 8 وأبولو 10 اقتربتا من القمر ودارتا في مدار حوله قبل العودة إلى الأرض.

وعاد رواد الفضاء إلى الأرض وأحضروا معهم نحو 21 كيلو جرام من صخور القمر وعينات من تربته لدراستها في المعامل على الأرض.

كان رائدا الفضاء نيل أرمسترونغ، وأدوين ألدرين على متن هذه البعثة التاريخية، التي بدأت عندما انطلق صاروخ "زحل الخامس" من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا عام 1969.

وأصبح أرمسترونغ أول إنسان يخطو على سطح القمر، وبعد العودة بأمان إلى الأرض، تبع طاقم Apollo 11  رواد فضاء آخرين، في  المهمة النهائية التي حدثت في عام 1972.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала