واشنطن تواصل مراقبة أنشطة بيونغ يانغ النووية عن كثب

© AP Photo / Ahn Young-joon زعيم كوريا الشمالية يشهد إطلاق نوع جديد من الصواريخ التكتيكية الموجهة، 2 أغسطس/ آب 2019
 زعيم كوريا الشمالية يشهد إطلاق نوع جديد من الصواريخ التكتيكية الموجهة، 2 أغسطس/ آب 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة تواصل مراقبة النشاطات النووية لكوريا الشمالية عن كثب وهي ملتزمة بمواصلة المحادثات الدبلوماسية مع بيونغ يانغ.

توقيع وثيقة بين ترامب وكيم جون أون في سنغافورة - سبوتنيك عربي
مسؤول كوري جنوبي: نتوقع استئناف المحادثات بين أمريكا وكوريا الشمالية "قريبا"
واشنطن - سبوتنيك. جاء في تقرير الخارجية الأمريكية "تواصل الولايات المتحدة رصد الأنشطة النووية لكوريا الشمالية عن كثب. ولا يزال نزع السلاح النووي في كوريا الشمالية هو الهدف الرئيسي للولايات المتحدة، ولا تزال الولايات المتحدة ملتزمة بمواصلة المفاوضات الدبلوماسية مع كوريا الشمالية من أجل تحقيق نزع الأسلحة النووية النهائي من كوريا الشمالية والذي يمكن التحقق منه تماما".

ويشير التقرير إلى أن الولايات المتحدة "تواصل العمل مع طائفة واسعة من الشركاء والمجتمع الدولي" بشأن مسألة نزع الأسلحة النووية من جمهورية كوريا الشمالية.

هذا وأصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تقريراً جديداً حول تنفيذ التزاماتها بموجب مختلف اتفاقات مراقبة الأسلحة وعدم الانتشار ونزع السلاح.

قال وزير الدفاع الأمريكي، مارك اسبر، في وقت سابق من اليوم الخميس، في مقابلة مع قناة "فوكس نيوزط، إنه لا يثق بزعيم كوريا الشمالية، كيم جون أون. حيث أكد أن الولايات المتحدة بحاجة إلى اتفاق يمكن التحقق منه مع كوريا الشمالية بشأن نزع السلاح النووي...

هذا وعقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قمتين مع كيم جونغ أون، لكنه لم يتوصل بعد إلى اتفاقات ملموسة بشأن مسألة نزع السلاح النووي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала