عقد محادثات بين وزيري الطاقة الروسي والإيراني في موسكو

© Sputnik . Vladimir Astapkovich / الانتقال إلى بنك الصوروزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، عقد محادثات بين وزيري الطاقة الروسي والإيراني في العاصمة الروسية، اليوم الاثنين.

موسكو - سبوتنيك. في سياق متصل، أكد لافروف أن روسيا وإيران مهتمتان باتفاق دول منطقة الخليج على طرق مقبولة لجميع الأطراف لتحقيق استقرار الوضع في المنطقة.

وقال لافروف، اليوم الاثنين، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف: "نحن وإيران مهتمون بأن تتفق جميع الأطراف وجميع البلدان وجميع الدول الساحلية في منطقة الخليج  وجميع شركائهم الدوليين على طرق مقبولة لجميع الأطراف لضمان الأمن في هذه المنطقة المهمة من العالم".

عباس موسوي - سبوتنيك عربي
إيران تهدد أوروبا بـ"خطوة أقوى" بعيدا عن الاتفاق النووي
في سياق آخر، صرح لافروف خلال إلقائه كلمة أمام طلاب معهد موسكو للعلاقات الدولية: "نبذل قصارى جهدنا لتشكيل اللجنة الدستورية في سوريا، حيث تبقى اسم أو اسمين فقط".

وتابع، قائلا: "على الرغم من العقبات التي تم فرضها بشكل مصطنع، فإننا، مع شركائنا في صيغة أستانا، مع تركيا وإيران، نبذل كل ما في وسعنا لتشكيل اللجنة الدستورية في سوريا التي تناسب الجميع، وتبقى اسم واحد أو اسمان لاكتمال تشكيلها، ولكي نكون صادقين، إنه أمر مضحك، إلى حد كبير، التشبث باسم أو اسمين من أصل 150، عندما يتم الاتفاق على قرارات من هذا النوع من اللجان، والتي تعتمد على مبدأ التوافق أو على الحاجة إلى الحصول على 75 في المئة من الأصوات".

وحول اللاجئين والنازحين السوريين وعودتهم إلى حضن الوطن أوضح وزير الخارجية الروسي أن معظم الدول الغربية لا تخلق الظروف الكافية لعودتم إلى الوطن.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала