"الرياض ملتزمة"... أول تصريحات من وزير الطاقة السعودي الجديد

© REUTERS / JOE KLAMARوزير الطاقة السعودي الجديد الأمير عبد العزيز بن سلمان
وزير الطاقة السعودي الجديد الأمير عبد العزيز بن سلمان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال وزير الطاقة السعودي الجديد الأمير عبد العزيز بن سلمان، إن الرياض ملتزمة بالعمل مع المنتجين الآخرين داخل "أوبك" وخارجها من أجل تحقيق توازن في أسواق النفط العالمية.

وأكد الوزير السعودي، على هامش مؤتمر للطاقة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، اليوم الاثنين، "التزام المملكة بالعمل مع المنتجين الآخرين داخل "أوبك" وخارجها، لاستقرار وتوازن الأسواق العالمية للبترول"، وفقا لما نقلته قناة العربية.

الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة الجديد - سبوتنيك عربي
وكالة تكشف عن دور "سري" لوزير الطاقة السعودي الجديد خلال حرب الخليج
وصدرت أوامر ملكية في السعودية، فجر الأحد، بتعيين الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود وزيرا للطاقة.

ويعد وزير الطاقة السعودي الجديد، الأمير عبد العزيز بن سلمان، أحد أبرز الوجوه في القطاع النفطي السعودي على مدى عقود.

وانضم إلى وزارة البترول والثروة المعدنية في أواخر الثمانينات، وتدرج في المناصب مستشاراً ثم وكيلاً ثم مساعدا لوزير البترول ثم نائبا للوزير، قبل أن يتولى وزارة الدولة لشؤون الطاقة في العام 2017. وبمعاصرته 3 وزراء تعاقبوا على الوزارة، اكتسب عبد العزيز بن سلمان خبرة عميقة في استراتيجيات أسواق الطاقة، لاسيما من خلال مشاركته في اجتماعات أوبك، وفي رسم سياساتها.

وترأس الوزير الجديد الفريق المشكل من وزارة البترول والثروة المعدنية وأرامكو لإعداد الاستراتيجية البترولية للمملكة، إضافة إلى الفريق المكلف بتحديث الاستراتيجية، كما كان له دور في إنجاز أول استراتيجية أقرتها منظمة "أوبك" في مؤتمر أوبك الوزاري في عام 2005.

كما ترأس اللجنة التنفيذية لحوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، والتي تتولى دراسة الآثار المترتبة على التعديل والآليات اللازمة للتعويض، وذلك للحد من تأثير الأسعار المقترحة على المستوى المعيشي وعلى تنافسية الاقتصاد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала