أفغانستان تجمد كافة الأنشطة المرتبطة بعملية السلام إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية

© AP Photo / Rahmat Gulالتحضيرات للاحتفال بعيد الفطر في كابول، أفغانستان 4 يونيو/ حزيران 2019
التحضيرات للاحتفال بعيد الفطر في كابول، أفغانستان 4 يونيو/ حزيران 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في أفغانستان صديق صديقي، أن "الحكومة الأفغانية قررت تجميد مساعيها حول عملية السلام حتى إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمقررة في 28 سبتمبر/ أيلول الجاري.

الانتخابات في كابول، أفغانستان - سبوتنيك عربي
وزير أفغاني: اللاجئون خارج البلاد لن يشاركوا في الانتخابات الرئاسية
كابول - سبوتنيك. وقال صديقي، خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت، إن "الحكومة الأفغانية قررت تجميد مساعيها حول عملية السلام حتى يوم الانتخابات الرئاسية المقررة في 28 سبتمبر الجاري"، مضيفا "إقامة الانتخابات يعد أولوية حاليا بالنسبة للحكومة الأفغانية".

وأشار صديقي إلى أن "الحكومة المقبلة ستعمل على إعداد خريطة للسلام"، وأكد "نحن نلتزم بعملية السلام، وحركة طالبان كانت هي السبب الرئيسي وراء توقف عملية السلام".

وتجرى انتخابات الرئاسة الأفغانية، في 28 من سبتمبر/ أيلول الحالي، ويتنافس فيها 18 شخصية أبرزهم الرئيس الحالي محمد أشرف غني، ورئيس الجهاز التنفيذي للحكومة رئيس الوزراء.

وتعاني أفغانستان صدامات مسلحة متكررة ومعارك عنيفة بين القوات الأمنية الداخلية مدعومة بقوات أمريكية وبقوات أخرى من حلف شمال الأطلسي "ناتو" من جهة، وبين حركة طالبان التي تسيطر على مساحات كبيرة من البلاد من جهة أخرى، في وقت يقوم تنظيم "داعش" الإرهابي بتقوية نفوذه باستمرار في هذه الدولة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала