بوتين: إنشاء أسلحة قادرة على ضمان التوازن في العالم أصبح أحد نجاحات الصناعة النووية الروسية

© Sputnik . Aleksei Danichev / الانتقال إلى بنك الصورالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، المؤتمر الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك 5 سبتمبر/ أيلول 2019
الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، المؤتمر الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك 5 سبتمبر/ أيلول 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
رحّب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالعاملين في المجال النووي بروسيا، قائلا، إن إنشاء جيل جديد من الأسلحة القادرة على ضمان التوازن الاستراتيجي في العالم أصبح أحد نجاحات الصناعة النووية الروسية.

غواصة - سبوتنيك عربي
أسطول الغواصات النووية الروسي يتوسع
وأضاف بوتين: من المهم أن يتم استغلال إمكانيات الصناعة النووية الروسية بشكل كامل لضمان قدرة البلاد الدفاعية وأمن الطاقة.

وجاء في برقية التهنئة التي أرسلها الرئيس إلى العاملين في المجال النووي بروسيا بمناسبة عيدهم "بفضل العمل الإبداعي المكثف (للعاملين في المجال النووي)، والإنجازات الرائعة والنجاحات، فتحت إمكانات فريدة لاستكشاف الفضاء وخطوط العرض القطبية، والتنمية الفعالة للطاقة والعلوم والرعاية الصحية".

وأضاف "من المهم أن يتم استخدام هذا التراث التكنولوجي الفكري الغني والقدرات التطورية التي لا تنضب في الصناعة النووية من أجل تحديث الاقتصاد الوطني وضمان أمن البلاد في مجال الدفاع والطاقة، وتعزيز القدرة التنافسية لروسيا في الأسواق العالمية".

وأشار الرئيس إلى أنه "من بين النجاحات التي لا شك فيها للجيل الحالي من علماء الذرة، هو إنتاج أسلحة لجيل جديد قادر على ضمان التوازن الاستراتيجي في العالم لعقود قادمة".

هذا وأكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ يؤدي إلى سباق تسلح، لكن روسيا لن تشارك فيه، مؤكدا أن روسيا قادرة دون الانخراط في سباق التسلح على ضمان التكافؤ النووي وأمنها الوطني.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала