السفير السعودي لدى روسيا يوضح حقيقة إرسال رسالة سعودية إلى إيران بغرض التطبيع

© Sputnik . Sergei Guneev / الذهاب إلى بنك الصور العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قصر الكرملين، موسكو، روسيا
 العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قصر الكرملين، موسكو، روسيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
نفى السفير السعودي لدى روسيا، رائد القرملي، إرسال المملكة العربية السعودية رسالة إلى إيران بهدف تطبيع العلاقات، ودعا إيران إلى الكف عن التصعيد والتهديد في المنطقة للبدء في صفحة جديدة للعلاقات بين البلدين.

وقال القرملي في حديث لـ"سبوتنيك" اليوم الاثنين، "ليس لدي أي معلومات عن رسائل سعودية إلى إيران، وإنما نحن علنا، ندعوها إلى الكف عن التصعيد واختيار التهدئة وتغيير سلوكها في المنطقة، وهو ما سيدفعنا إلى فتح صفحة جديدة مع إيران".

 لقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالكرملين في موسكو، روسيا 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2017 - سبوتنيك عربي
السفير السعودي لدى موسكو يعلق على موعد زيارة بوتين إلى الرياض
وأضاف، "أما الاستمرار في التصعيد والتهديد لنا ولغيرنا من دول المنطقة فهو لن يؤدي لا إلى مصلحة إيرانية وقطعا ليس لمصلحة الجانب الآخر".

أما بخصوص ما يقال عن وساطات عراقية وباكستانية للتقريب بين المملكة وإيران، أوضح السفير أنه سمع عنها في الإعلام، قائلا "لم أسمعها من أي جانب رسمي سعودي".

يشار إلى أن سفير المملكة العربية السعودية لدى روسيا، رائد القرملي، صرح اليوم الإثنين، أن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى المملكة العربية السعودية ستتم بعد حوالي أسبوعين.

وأجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق، اتصالا هاتفيا مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، تطرق خلاله للمستجدات السياسية والأمنية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала