تفاصيل مكالمة هزاع المنصوري مع ابن سلمان أول رائد فضاء عربي

© Sputnik . Sergei Mamontov / الانتقال إلى بنك الصورهزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي، سافر إلى الفضاء 25 سبتمبر/ أيلول، إلى محطة الفضاء الدولية
هزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي، سافر إلى الفضاء 25 سبتمبر/ أيلول، إلى محطة الفضاء الدولية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
حرص أول رائد فضاء إماراتي، هزاع المنصوري، على الاتصال من محطة الفضاء الدولية، بالأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء، أول رائد فضاء عربي.

ووفقا لصحيفة "عاجل"، ثمن ابن سلمان مبادرة المنصوري، معربا عن سعادته بنجاح رحلة رائد الفضاء الإماراتي، مشيرا إلى أن الرحلة ستعود بالخير ليس على دولة الإمارات فقط بل والمنطقة بأسرها.

وكشف هزاع المنصوري خلال المكالمة، أن أحد أهم أسباب شغفه بريادة الفضاء هو الدور الكبير الذي قام به الأمير سلطان بن سلمان، حينما قرأ عن رحلته إلى الفضاء عام 1985 عبر المكوك الفضائي "ديسكفري".

وأوضح المنصوري أنه حرص على إجراء الاتصال الهاتفي في وقت يستعد فيه لمغادرة محطة الفضاء الدولية تقديرا وعرفانا للأمير سلطان بن سلمان الذي كانت رحلته إلى الفضاء قبل 34 عاما "ملهمة لكل شعوب المنطقة بريادة الفضاء واكتشاف عوالمه".

ومن جانبه، دعا رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء الأمير سلطان بن سلمان ، لأن تكون أول زيارة خارجية لهزاع المنصوري عقب عودته للأرض إلى المملكة.

وجاء ذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها مع نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع وحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала