الخارجية الأمريكية تسلم ردا على طلب الكونغرس لوثائق متعلقة بتحقيق مساءلة الرئيس

© AP Photo / Luis M. Alvarezوزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن
وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم السبت، أن الوزارة أصدرت ردا مبدئيا على طلب من لجنة في الكونغرس يهيمن عليها الديمقراطيون لوثائق تتعلق بالتحقيق لمساءلة الرئيس دونالد ترامب.

وأصدرت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي في 27 سبتمبر أيلول مذكرة استدعاء لبومبيو، وهو حليف مقرب لترامب، في محاولة لإلزامه بتسليم وثائق تتعلق باتصالات مع الحكومة الأوكرانية.

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو - سبوتنيك عربي
بومبيو يتحدى إجراءات عزل ترامب: لن أتسامح مع هذه التكتيكات

ويبحث ديمقراطيون في المجلس إذا كان هناك أسس لمساءلة ترامب بناء على شكوى من مبلغ قال فيها إنه طلب من الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي المساعدة في التحقيق في أنشطة نائب الرئيس السابق جو بايدن، وهو من أبرز المنافسين المحتملين في انتخابات الرئاسة التي تجرى العام المقبل، وابنه هانتر بايدن.

وقال بومبيو في مؤتمر صحفي في اليونان "وزارة الخارجية أرسلت خطابا الليلة الماضية للكونجرس... وهذا هو ردنا المبدئي على طلب الوثائق. سنفعل بالطبع كل ما يتطلبه منا القانون" دون أن يسهب عن مضمون الرسالة، وفق وكالة "رويترز".

وصرح مسؤول في لجنة الشؤون الخارجية في بيان لرويترز اليوم السبت بأن بومبيو "لم يف بالموعد النهائي المحدد لتقديم الوثائق التي طلبتها مذكرة الاستدعاء" لكنه أكد أن وزارة الخارجية تواصلت مع أعضاء اللجنة الثلاثة.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه "نأمل في أن الوزارة ستتعاون بشكل كامل وسريع".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала