- سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

بالصور... محبو "الجوكر" يغزون سلالم برونكس

© AFP 2023 / DON EMMERTفتاة تقلد رقصة فيلم "الجوكر" على سلالم حي برونكس في مدينة نيويورك الأمريكية، 23 أكتوبر/تشرين الأول 2019
فتاة تقلد رقصة فيلم الجوكر على سلالم حي برونكس في مدينة نيويورك الأمريكية، 23 أكتوبر/تشرين الأول 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تسببت دقائق معدودة من الفيلم الأمريكي "الجوكر"، في جعل منطقة محددة بحي برونكس من أشهر مناطق الجذب السياحي في مدينة نيويورك الأمريكية.

وأصبحت السلالم التي تربط بين شارعي شكسبير وأندرسون عند شارع ويست 167 تحمل اسم "سلالم الجوكر"، بفضل المشهد الذي يرقص فيه بطل الفيلم "آرثر فليك"، ويجسده الممثل، واكين فينيكس بانسجام، عقب تحوله من شخص يتعرض للاضطهاد والتنمر إلى أشهر شرير في عالم المجلات الهزلية "الكوميكس"، بحسب موقع "فالشر" الأمريكي.

وبالفعل ستكتشف أن السلالم أصبحت مقترنة باسم "الجوكر"، في حال أن بحثت عنها عبر تطبيق "خرائط غوغل" الشهير.

ونجح مشهد رقص "فينيكس" على السلالم في جذب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، قبل 7 أشهر من طرح الفيلم في دور العرض السينمائية، وتحديدا منذ شهر نيسان/أبريل، عندما تم استخدام اللقطة كأحد الملصقات الدعائية للفيلم المثير للجدل.

وشارك العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، تجربتهم عند وصولهم إلى "سلالم الجوكر"، بتقليد رقصه الإيقاعي، احتفالا بتحوله إلى "أمير الجريمة المهرج" الشرير.

View this post on Instagram

🎬🤡 @jokermovie @toddphillips1

A post shared by Ray H. Mercado (@raylivez) on

فيما اكتفى البعض من زوار السلالم، بالتقاط صور "سيلفي" لهم، ولكن مع احتشاد العديد من محبي "الجوكر" على المكان أصبح الأمر مسببا لضيق سكان نيويورك، الذين يعانون من صعوبة في المرور عبر السلالم.

وذكرت مجلة "فوربس" الأمريكية، أمس الخميس، أن فيلم "الجوكر"، يقترب من إحراز لقب غير مسبوق في تاريخ السينما العالمية، وهو "أعلى فيلم للكبار فقط تحقيقا للإيرادات".

ويعرض فيلم "الجوكر"، من بطولة الممثل الأمريكي واكين فينيكس، ومن إخراج تود فيليبس، رؤية خاصة لشخصية "الجوكر"، أشهر شرير في عالم مجلات "الكوميكس"، وألد أعداء "باتمان"، من خلال سردهم لقصة "آرثر فليك"، وهو مواطن يكافح من أجل شق طريقه في مجتمع مدينة "غوثام"، بالعمل كمهرج أجير في النهار، وذلك أملا منه في أن يكون فنان "ستاند أب كوميدي" في المساء.

ولكن يواجه "آرثر" سلسلة من الضغوطات النفسية والإهانات المتواصلة من جانب المجتمع، تكون السبب في ميلاد "الجوكر"، ذلك الشرير السيكوباتي، الذي يتوج بلقب "أمير الجريمة المهرج"، كما هو مشهور بين قراء الروايات الهزلية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала