روغوزين: "ناسا" تطلب من "روسكوسموس" تخصيص مقاعد إضافية على مركبة سويوز

© Sputnik . Sergey Mamontov / الذهاب إلى بنك الصورإطلاق صاروخ حامل "سويوز-2.1بي" والقمر الصناعي "ميتيور-إم" رقم 2-2 من محطة الإطلاق الفضائي "الشرق"
إطلاق صاروخ حامل سويوز-2.1بي والقمر الصناعي ميتيور-إم رقم 2-2 من محطة الإطلاق الفضائي الشرق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
طلبت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" من وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" توفير أماكن إضافية في مركبة "سويوز" لتوصيل رواد فضاء أمريكيين إلى المحطة الفضائية الدولية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "روسكوسموس" دميتري روغوزين، اليوم الخميس: "تلقيت رسالة ودية من رئيس وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) جيم برايدنشتاين، والتي أشار فيها إلى وجود تأخير في إطلاق مركبة الفضاء التجارية لتوصيل رواد فضاء أمريكيين إلى المحطة الفضائية الدولية".

وأضاف روغوزين: "قد يحتاج الجانب الأمريكي إلى مقاعد إضافية على متن المركبة الروسية "سويوز، لقد انطلقنا من مبادئ الشراكة وسنقرر كيفية تلبية هذه الطلبات".

 وقد أعلن مدير "ناسا"، جيم برايدن، الاثنين 30 سبتمبر / أيلول الماضي، لشبكة "سي إن إن"، أنه بسبب التأخير المستمر في الإطلاق الأول للمراكب الفضائية الأمريكية، من المرجح أن تشتري الوكالة مقاعد إضافية على مركبة الفضاء "سويوز" في عام 2020، لضمان نقل روادها إلى محطة الفضاء الدولية.

يذكر أنه تم تعليق عمل نظام الرحلات الأمريكية المأهولة، في عام 2011، وتقوم وكالة الفضاء الروسية بنقل رواد الفضاء إلى المحطة الفضائية الدولية، وقد كانت أخر رحلاتها التي شارك فيها رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، ورائدي الفضاء الروسي أوليغ سكريبوتشكا والأمريكية جيسيكا مير إلى المحطة الدولية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала