جمعية مصارف لبنان تتعهد بحماية موظفي البنوك

© صور من المدونين الحركة الشبابية للتغيير@facebookاقتحام جمعية مصارف لبنان
اقتحام جمعية مصارف لبنان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرحت جمعية مصارف لبنان أنها ستعمل على حماية الموظفين. 

وأشار بيان للجمعية اليوم الإثنين أنها ستجري محادثات مع اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان، الذي دعا إلى إضراب غدا الثلاثاء بسبب دواع أمنية، بحسب موقع قناة "mtv" اللبناني.

الاحتجاجات في بيروت، لبنان 21 أكتوبر 2019 - سبوتنيك عربي
جمعية مصارف لبنان: استمرار غلق البنوك غدا الأربعاء

وأضاف البيان: "تؤكد الجمعية بالمناسبة أنها ستعمل مع المسؤولين على إيجاد إطار العمل الطبيعي لحفظ كرامة الموظفين ولتأمين حماية لهم، باعتبار ذلك أولوية للمصارف".

ولم يذكر بيان جمعية مصارف لبنان ما إذا كانت البنوك ستغلق غدا، بينما قالت محطتي تلفزيون (إل.بي.سي) و(إن.بي.إن) إن البنوك ستغلق أبوابها بسبب الإضراب المزمع.

دعا اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان، اليوم الاثنين، موظفي القطاع إلى إضراب اعتبارا من غد الثلاثاء لدواع أمنية.

وقال جورج الحاج، رئيس الاتحاد، إن القرار اتخذ، اليوم الاثنين، خلال اجتماع للكيان الممثل لأحد عشر ألف من موظفي البنوك.

ودعا الموظفين للالتزام بقرار الاتحاد، مشيرا إلى أنه لا يعلم عدد البنوك التي قد تغلق أبوابها نتيجة لذلك، وذلك بحسب وكالة "رويترز".

وقال الاتحاد في بيان: "يعلن مجلس الاتحاد الإضراب العام في القطاع المصرفي ودعوة الزملاء إلى التوقف عن العمل من صباح يوم الثلاثاء 12 (نوفمبر) تشرين الثاني 2019 حتى عودة الهدوء إلى الأوضاع العامة التي يحتاجها القطاع المصرفي لمعاودة العمل بشكله الطبيعي المعتاد".

برر الحاج القرار بأمثلة على مخاطر يواجهها موظفو البنوك في إطار الاحتجاجات وغضب المودعين الذين يطالبون بسحب أموالهم. وفرضت البنود قيودا على سحب الدولار الأمريكي والتحويلات للخارج.

ويشهد لبنان منذ 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، احتجاجات شعبية واسعة ومستمرة تطالب بإجراء انتخابات مبكرة، وإلغاء نظام المحاصصة الطائفية في السياسة، ما أدى إلى استقالة رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала