أوبك: السعوية أكدت أن طرح "أرامكو" لن يؤثر على دورها كأكبر منتج للنفط

© REUTERS / LEONHARD FOEGERالأمين العام لمنظمة أوبك باركيندو يلقي خطابه في فيينا
الأمين العام لمنظمة أوبك باركيندو يلقي خطابه في فيينا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال أمين عام أوبك إن أرقام الطلب لعام 2020 قد ترتفع، مضيفاً أنه "لا يوجد ما يشير إلى ركود اقتصادي عالمي".

أمين عام منظمة أوبك محمد باركيندو - سبوتنيك عربي
أمين عام "أوبك" يعتمد على روسيا للمساهمة في تخفيف التوتر بين إيران والسعودية
أشار أمين عام المنظمة إلى أنه "من المرجح أن نرى تخفيضات حادة لتقديرات المعروض في 2020 وبخاصة من الإنتاج الصخري الأمريكي".

وقال أمين عام أوبك إن المنظمة "واثقة من مواصلة أعضاء أوبك+ اتفاقهم في 2020".

وأضاف أن "السلطات السعودية أكدت لنا أن طرح أرامكو لن يؤثر على دور المملكة داخل أوبك باعتبارها أكبر منتج".

وقال الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو في وقت سابق من اليوم الأربعاء إن إبرام اتفاق تجارة بين الولايات المتحدة والصين سيدعم الاقتصاد العالمي وسيساعد في إزاحة "غيمة قاتمة" تخيم على سوق النفط، حسب "رويترز".

وقال باركيندو إنه من السابق لأوانه مناقشة نتائج محادثات من المقرر عقدها في فيينا في ديسمبر/ كانون الأول، حين من المتوقع أن تناقش منظمة أوبك وحلفاؤها، التحالف المعروف بأوبك+، سياسة الإنتاج.

ويضغط نزاع تجاري بين واشنطن وبكين على الاقتصاد العالمي ويقوض أفق الطلب على النفط. وألمح الطرفان مرارا إلى قرب التوصل إلى صفقة، لكن لم يتم بعد اتمام ذلك.

وقال باركيندو للصحفيين في مؤتمر للطاقة بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي "لم نسمع عكس ذلك، لذا فنحن واثقون من إمكانية التوصل إلى اتفاق وهذا الاتفاق سيكون إيجابيا جدا للاقتصاد العالمي".

وأضاف أن الاتفاق "سيزيح تلك الغيمة القاتمة التي تخيم على الاقتصاد العالمي".

وتجتمع أوبك وحلفاؤها يومي الخامس والسادس من ديسمبر كانون الأول لمناقشة سياسة الإنتاج والتخفيضات البالغة 1.2 مليون برميل يوميا، القائمة منذ يناير كانون الثاني بهدف دعم أسعار الخام. ويسري أجل الاتفاق حتى مارس آذار 2020.

 وقال باركيندو إنه من المبكر للغاية القول ما إذا كانت هناك حاجة لمزيد من التخفيضات أم لا، مضيفا أن أوبك وحلفاءها بحاجة لمواصلة العمل معا للتكيف مع الضبابية في السوق.

وقال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي إن العمل الذي تقوم به أوبك+ منع حدوث تقلبات كبيرة في العرض والطلب في سوق النفط.

وأضاف أن احتياطيات دولة الإمارات من خام مربان، الذي ستستخدمه شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) في عقودها الآجلة الجديدة للنفط، ستستمر لفترة طويلة وتساهم في جعل مربان خام قياس في المستقبل.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала