صحيفة تطالب بعدم تسمية بريطانيا بـ"العظمى"

© REUTERS / JON NAZCAعلم بريطانيا يرفرف أمام ناقلة النفط الإيرانية غريس 1 أثناء رسوها بعد أن احتجزتها قوات المارينز الملكية البريطانية في يوليو/ تموز في مضيق جبل طارق
علم بريطانيا يرفرف أمام ناقلة النفط الإيرانية غريس 1 أثناء رسوها بعد أن احتجزتها قوات المارينز الملكية البريطانية في يوليو/ تموز في مضيق جبل طارق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
طالبت صحيفة بريطانية بوقف إطلاق وصف "العظمى" على بريطانيا، مشيرة إلى أن إنفاق المليارات من أجل استعادة تسمية وصفتها بـ"البالية" من شأنه إضعاف بريطانيا.

ونشرت صحيفة "آي" البريطانية، مقالا طالبت فيه بريطانيا بالتخلي عن الادعاء بأنها قوة عالمية، معتبرة أن بريطانيا قضت الـ 75 عاما الأخيرة في محاولة تجنب تعديل طموحاتها الدولية بما يتوافق مع تراجع حجمها الاقتصادي. وتشبه ذلك بالملاكم الذي يشارك في منازلة فوق وزنه، بحسب "السومرية نيوز".

دوقة ساسيكس راشيل ميغان ماركل، زوجة الأمير هاري - سبوتنيك عربي
ميركل وإليزابيث على رأس قائمة "المظلومين" في بريطانيا
واستنكر كاتب المقالة سعي بريطانيا إلى تجديد برنامجها النووي والحصول على حاملات طائرات فقط من أجل التباهي والسمعة الوطنية، مضيفا أن العناد ورفض التخلي عن صورة الامبراطورية جعل البلاد مشتتة بين اقتصاد ضعيف محليا وأدوار في التوازنات الجيوسياسة خارجيا.

ودعا الكاتب بريطانيا إلى إعادة النظر في تقييم حجمها، واصفا تصريح رئيس الوزراء البريطاني عن مكانة بريطانيا العالمية بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي بالشعار الأجوف، كما طالب بتقييم واقعي لما يضمن مصالح بريطانيا الوطنية خارج الاتحاد الأوروبي، وإعادة النظر في التطلعات بما يجعلها منسجمة مع الموارد المتوافرة.

واختتم، بأن كل هذه المشاريع هدفها تلميع صورة بريطانيا في الخارج بدل حماية البلاد من التهديدات الأمنية، التي تتطلب تطوير قدرات الأمن الإلكتروني، والطائرات المسيرة للدفاع عن الحدود الجوية والبحرية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала