المركز العربي للدراسات السياسية: منتدى دافوس يفيد المنطقة بجذب الاستثمارات

© AFP 2022 / FABRICE COFFRINIمنتدى دافوس 2020 بسويسرا، 20 يناير/ كانون الثاني 2020
منتدى دافوس 2020 بسويسرا، 20 يناير/ كانون الثاني 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال الدكتور رياض الصيداوي، مدير المركز العربي للدراسات السياسية والاجتماعية، "إن مؤتمر دافوس أشبه بنادي يجتمع فيه قادة وزعماء العالم على نحو غير رسمي لتداول الأفكار حول تشكيل العالم ليس اقتصاديا فقط وإنما اجتماعيا وثقافيا".

وأشار الصيداوي لراديو "سبوتنيك" اليوم، إلى أنه ليس لهذا المؤتمر صفة إلزامية ولا لقراراته قوة إجبارية ولذا لا يعول أن يخرج بشيء مؤثر في القضايا الكبرى اقتصاديا مثل خلاف الولايات المتحدة مع الصين وفرنسا. 

ولفت مدير المركز العربي للدراسات السياسية والاجتماعية في جنيف، إلى أن لمنتدى دافوس عائدا على اقتصاد المنطقة ولكن بشكل غير مباشر مثل جذب الاستثمارات.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - سبوتنيك عربي
ترامب يصل دافوس قبل ساعات من بدء محاكمته في واشنطن

كانت أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس قد انطلقت وسط مشاركة 3000 شخص من القادة والمسؤولين التنفيذيين، تحت شعار العمل من أجل عالم "متماسك وتنمية مستدامة".

ويحتفل المنتدى الاقتصادي العالمي بمرور 50 عاما على انطلاقه، في ظل وجود تحديات مستقبل آفاق التجارة والنمو الاقتصادي العالمي، شركات التكنولوجيا، ومستقبل التعددية والنظام الجيوسياسي. 

ويترقب العالم مشاركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع تفاقم أزمة المناخ والصراعات التجارية بين الولايات المتحدة والصين من ناحية ومع اوروبا من ناحية أخرى رغم التهدئة الأخيرة بين بكين وواشنطن.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала