الاستخبارات العسكرية العراقية تعتقل إرهابيا ينقل عائلات "دواعش" من سوريا إلى العراق

© AP Photo / Baderkhan Ahmadنساء وأطفال مرتبطون بمقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي في انتظار ركوب الحافلات والشاحنات تاركين مخيم الهول المكتظ للعودة إلى ديارهم
نساء وأطفال مرتبطون بمقاتلي تنظيم داعش الإرهابي في انتظار ركوب الحافلات والشاحنات تاركين مخيم الهول المكتظ للعودة إلى ديارهم - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الاستخبارات العسكرية في قيادة عمليات نينوى بالعراق، اليوم الجمعة، أن أفرادها وبالتعاون مع فوج مغاوير القيادة وفصيل الاستطلاع فيها، ألقوا القبض على إرهابي يقوم بنقل عوائل "دواعش" من مخيم الهول في سوريا إلى نينوى وصولا إلى الأنبار.

بغداد - سبوتنيك. وأوضح بيان صادر عن مديرية الاستخبارات العسكرية، أن الجاني يستخدم مستمسكات مزورة لهذا الغرض، مضيفة، أنه من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة اعتقال وفق أحكام المادة 4 "إرهاب".

وأعلنت قوات الحشد الشعبي في العراق، في وقت سابق، عن احتجاز عائلات عدد من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي جاءت من مخيم الهول السوري إلى محافظة نينوى، شمالي العراق بطريقة غير قانونية.

هذا وكان نائب قائد عملية محاربة "داعش" التي يقوم بها التحالف بقيادة الولايات المتحدة، اللواء أليكس غرينكفيتش، قد أعلن في وقت سابق، أن آلاف المقاتلين من تنظيم "داعش" (المحظور في روسيا) ما زالوا في سوريا والعراق، بما في ذلك ونساء مقاتلات.

وأعلن العراق في كانون الأول/ ديسمبر 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد معلنا إقامة ما أسماها "الخلافة الإسلامية".

وتواصل القوات العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول "داعش" في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجدداً، بينما تتمركز قوات الحشد الشعبي على الشريط الحدودي مع سوريا للتصدي لمحاولات تسلل عناصر التنظيم الإرهابي المتكررة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала