قيادة الجيش السوري: "الاعتداءات التركية لن تفلح في حماية الإرهاب ومستعدون للرد"

© Sputnik . Ali Hashemتقدم الجيش السوري نحو مدينة سراقب
تقدم الجيش السوري نحو مدينة سراقب  - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أن الاعتداءات التركية لن تفلح في حماية الإرهاب مؤكدة استمرار قوات الجيش بأداء مهامها.

وأكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في بيان صادر عنها، اليوم، أن "النظام التركي يستمر بتصعيد أعماله العدوانية وخروقاته العسكرية للجغرافيا السورية بما يناقض القانون الدولي ومبدأ سيادة الدول المستقلة، وذلك في محاولة منه لوقف تقدم الجيش العربي السوري ومنع انهيار التنظيمات الإرهابية المسلحة، المصنفة على لائحة الإرهاب الدولي، في إدلب وغرب حلب"، كما نقلت وكالة "سانا".

سبوتنيك ترصد استعدادات الجيش السوري لاستكمال سيطرته على الطريق الدولي (M5) - سبوتنيك عربي
الجيش السوري يتصدى لهجوم عنيف غرب سراقب ويستعيد بلدة النيرب

ونوهت القيادة إلى أن "النظام التركي عمد إلى زج حشود عسكرية جديدة وتصعيد عدوانه بشكل مكثف من خلال استهداف المناطق المأهولة بالسكان المدنيين ونقاط تمركز الوحدات العسكرية بالقذائف الصاروخية، وذلك كله بغية مساعدة الإرهابيين على الاستمرار بالسيطرة على الأرض واتخاذ السكان المدنيين رهائن ودروعا بشرية، والإمعان في ارتكاب الجرائم والتدمير الممنهج والتحكم بمصائر الناس في المناطق التي تتمركز فيها تلك التنظيمات الإرهابية المسلحة".

وشددت القيادة العامة للجيش على "استمرار قواتنا المسلحة الباسلة بتنفيذ مهامها الدستورية والوطنية، واستعدادها للرد على اعتداءات قوات المحتل التركي، والقيام بواجبها المقدس في الدفاع عن أمن الوطن والمواطنين على جغرافية الدولة السورية".

وقال مراسل "سبوتنيك" في مدينة حلب، إن وحدات من الجيش السوري بسطت ظهر اليوم سيطرتها الكاملة على ضاحية "الراشدين-4" و"غابة الأسد" و"جمعية الصحفيين" إلى الجنوب الغربي من حلب، بعد معارك عنيفة مع مسلحي "جبهة النصرة" و"الحزب الإسلامي التركستاني" وحلفائهما.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала