بيرني ساندرز: ميزانية أمريكا أكبر مما تنفقه 10 دول كبرى

© AP Photo / Patrick Semanskyالسناتور بيرني ساندرز أثناء حديثه مع الصحفيين أثناء محاكمة الرئيس دونالد ترامب بتهمة إساءة استخدام السلطة وعرقلة الكونغرس في مبنى الكابيتول هيل في واشنطن
السناتور بيرني ساندرز أثناء حديثه مع الصحفيين أثناء محاكمة الرئيس دونالد ترامب بتهمة إساءة استخدام السلطة وعرقلة الكونغرس في مبنى الكابيتول هيل في واشنطن  - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال السيناتور الأمريكي، بيرني ساندرز، إن  ميزانية دفاع الولايات المتحدة الأمريكية، تتجاوز، مجموع ميزانيات دفاع، أكبر 10 دول، تليها، على قائمة أضخم الميزانيات العسكرية في العالم.

وكتب ساندرز، على "تويتر": "بعض رفاقي، يعتقدون أنه يجب ضح المزيد من المليارات، لدعم ميزانية دفاع الولايات المتحدة الأمريكية".

وأضاف: "حجم ميزانية دفاعانا 740 مليار دولار ، مشيرا إلى أن هذا الرقم، يجعل ميزانية دفاع الولايات المتحدة الأمريكية، أكبر من إجمالي الدول العشر، التي تليها في العالم".

وتابع: "كل ما يمكن قوله، إنه يجب أن نستثمر في الشباب، وفي إصلاح البنية التحتية، التي أوشكت على الانهيار".

ويعد برني ساندرز، أحد أبرز الديمقراطيين، الذين يتنافسون في الحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي لهم، ليمثلوه في الانتخابات الأمريكية المقبل.

وذكر موقع "ستاتيستا" الأمريكي إن حجم الإنفاق العسكري في العالم أجمع ارتفع بنسبة تساوي 150 في المئة مقارنة بحجم الإنفاق العسكري قبل 16 عاما، مشيرا إلى أن العالم كان ينفق أكثر من 1.1 تريليون دولار عام 2001، بينما وصل حجم الإنفاق العسكري العالمي عام 2016 إلى نحو 1.69 تريليون دولار عام 2016.

ووصل حجم ما أنفقه العالم على شراء الأسلحة في الفترة بين عامي 2001 و2016 إلى أكثر من 24.5 تريليون دولار.

ووفقا للموقع فإن حجم الإنفاق الدفاعي العالمي ظل يتزايد تدريجيا منذ عام 2001 بنسبة 1% تقريبا كل عام، حتى وصل ذروته عام 2011، مشيرا إلى أن حجم الإنفاق العسكري العالمي في ذلك العام وصل إلى 1.7 تريليون دولار.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала