لاريجاني: إيران مستعدة لمساعدة لبنان

© AFP 2022 / ATTA KENAREرئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني
رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قالت الرئاسة اللبنانية، نقلا عن علي لاريجاني، رئيس البرلمان الإيراني، بعد اجتماعه مع الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الاثنين، إن بلاده مستعدة لمساعدة لبنان الذي يواجه أزمة اقتصادية.

ونقل مكتب عون عن لاريجاني، الذي يزور لبنان حاليا، قوله "نتمنى للحكومة الجديدة التوفيق والنجاح ومستعدون للمساعدة على تحسين الأوضاع الاقتصادية".

رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني - سبوتنيك عربي
لاريجاني: إيران تريد لبنان حرا ومستقلا
ووصل لاريجاني إلى بيروت قادما من دمشق، حيث عقد أمس الأحد اجتماعا مع رئيس مجلس الشعب السوري حمودة صباغ، واستقبله كذلك الرئيس السوري بشار الأسد.

وكان رئيس البرلمان الإيراني قد ذكر، لدى وصوله إلى لبنان، أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية تريد لبنان الحر والمستقل في ظل الوحدة الوطنية"، مشيرا إلى أن لبنان بلد مؤثر في منطقة الشرق الأوسط".

وقال لاريجاني، في تصريح أدلى به للصحفيين مساء أمس الأحد، إن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية كانت لها على الدوام علاقات ودية وممتازة مع لبنان"، وذلك حسب وكالة "مهر" الإيرانية.

وأعرب رئيس مجلس الشورى الإيراني عن سعادته لزيارة بيروت، مهنأ الشعب اللبناني بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة حسان دياب.

وأوضح أن "زيارته إلى لبنان تهدف إلى إجراء محادثات ولقاءات مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، ورئيس الجمهورية ميشال عون، ورئيس الحكومة حسان دياب، وأمين عام "حزب الله" حسن نصر الله، والنخب الثقافية والسياسية وقادة الفصائل الفلسطينية، من ثم سيعقد مساء اليوم مؤتمرا صحفيا في السفارة الإيرانية ببيروت".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала