الإمارات: زائر إيراني وزوجته ثبتت إصابتهما بفيروس كورونا

© AP Photo / Kamran Jebreiliامرأة ترتدي قناعا واقيا في دبي، تلتقط صورة على خلفية برج خليفة، بعد تأكيد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في الإمارات العربية المتحدة 30 يناير 2020
امرأة ترتدي قناعا واقيا في دبي، تلتقط صورة على خلفية برج خليفة، بعد تأكيد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الإمارات العربية المتحدة 30 يناير 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الإمارات، اليوم السبت، تأكيد إصابة شخصين بفيروس كورنا، مشيرة إلى أنهما إيرانيان.

وقالت وزارة الصحة الإماراتية، على تويتر، إنه تم "تشخيص حالتين جديدتين مصابتين بمرض فيروس كورونا المستجد، المعروف باسم " COVID19".

​وأضافت "هما حالة لزائر إيراني عمره ( 70 عاما ) و حالته الصحية غير مستقرة و يتلقى الرعاية في العناية المكثفة وتبين في فحص المخالطين إصابة زوجته ( 64 عاما)".

والحالتان الجديدتان ترفعان إجمالي عدد المصابين في الإمارات إلى 13 حالة، بعد أن أعلنت السلطات، أمس الجمعة، ارتفاع عدد الحالات المكتشفة بالدولة إلى 11.

وكانت السلطات الصينية أبلغت منظمة الصحة العالمية، في 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا" الجديد في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد؛ ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس للعديد من الدول.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، بوقت سابق، فيروس "كورونا" الجديد الذي ظهر في الصين وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي".

وتشير أحدث البيانات الصادرة عن اللجنة الوطنية للصحة في الصين، إلى أن عدد الوفيات بفيروس "كورونا" الجديد بالبلاد ارتفع إلى 2236 شخصا، ووصلت أعداد المصابين إلى 75 ألف و465.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала