3 معالم أثرية تضيء بالعلم الصيني… مصر تتضامن مع الصين في مواجهة كورونا

© AFP 2022 / Khaled Desoukiالكرنك
الكرنك - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكدت مصر دعمها للصين في مواجهة فيروس كورونا، الذي ظهر في منطقة ووهان، نهاية ديسمبر/ كانون الثاني الماضي، وأصاب عشرات الآلاف من مواطنيها.

وقالت صحيفة "أخبار اليوم" المصرية، إن مصر أضاءت، اليوم الأحد، واجهات قلعة صلاح الدين بالقاهرة ومعبد الكرنك بالأقصر، ومعبد فيلة في أسوان باللون الأحمر ولون علم دولة الصين، مشيرة إلى أن ذلك يأتي تضامنا من الشعب المصري مع الشعب الصيني لمواجهة فيروس كورونا.

فيروس كورونا المستجد - سبوتنيك عربي
الحكومة المصرية تكشف حقيقة انتشار كورونا بين الطلاب
يذكر أن فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد-19"، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولا في أواخر ديسمبر/ كانون الأول 2019 في مدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير/ كانون الثاني.

ويواصل فيروس "كورونا" تفشيه، إذ بات منتشرا خارج الصين في أكثر من ثلاثين دولة، تسبب فيها بعشرات الوفيات وأكثر من 4 آلاف إصابة. 

وبلغ عدد المصابين بالفيروس على الصعيد العالمي 87470 شخصا، بينهم أكثر من 79 ألف شخص في الصين، وتوفي منهم 2990 شخصا، بينهم أكثر من 2700 شخصا في الصين، فيما شفي حتى الآن 42670 شخصا، بينهم أكثر من 31500 في الصين، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала