أمريكا تفرض قيودا جديدة على السفر لمواجهة انتشار كورونا السريع

© Sputnik . Михаил Воскресенский / الانتقال إلى بنك الصورمسافرون يرتدون الكمامات خوفا من كورونا
مسافرون يرتدون الكمامات خوفا من كورونا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن نائب الرئيس الأمريكي، رئيس مجموعة العمل التابعة للبيت الأبيض المعنية بمواجهة فيروس كورونا الجديد، مايك بنس، اليوم الاثنين، تشديد حظر السفر المفروض على إيران استجابة إلى تفشي المرض في أراضيها.

وأكد بنس في مؤتمر صحفي، اليوم، أنه سيتم توسيع نطاق القيود لتشمل أي شخص أجنبي الجنسية زار إيران خلال 14 يومًا ماضية، مشيرًا إلى أنه سيتم توجيه المواطنين أيضًا بعدم التوجه إلى بعض المناطق في كوريا الجنوبية وإيطالية.

فيروس كورونا المستجد - سبوتنيك عربي
صحيفة: وفاة اثنين بفيروس كورونا في فرنسا ليرتفع عدد الوفيات إلى 4 أشخاص

وقال بنس: "سيتم رفع مستوى النصح بشأن السفر إلى إيطاليا وكوريا الجنوبية لأعلى مستوى لحثهم على عدم السفر إلى مناطق معينة في البلدين. سنعمل مع حلفائنا هناك لتوقيع الفحص الطبي في بلادهم لأي شخص يأتي إلى الولايات المتحدة".

وأعلنت مقاطعة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا الأمريكية، اليوم الاثنين، إصابة 7 حالات بفيروس كورونا، بينهم زوجان عادا من مصر مؤخرا.

وقالت المقاطعة، في بيان لإدارتها الصحية، إن "إجمالي عدد الحالات بلغ 7، وأن الحالتين السادسة والسابعة هي لرجل وزوجته"، وأنهما سافرا مؤخرا إلى مصر". ولفت البيان، إلى أن "الزوج يعاني من مشاكل صحية مزمنة".

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت سابقا وقوع حالتي وفاة بالمرض، فيما بلغت الإصابات 22 حسبما أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

من جانبه ذكر مساعد وزير الصحة الإيراني، علي رضا رئیسي، في مؤتمر صحفي، أن "عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد بلغ 1501 وعدد الوفيات 66 والمتعافين 291"، مشيرا إلى وقوع " 523 إصابة جديدة و12 حالة وفاة خلال 24 ساعة الماضية".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала