مضادات "حميميم" تدمر طائرات مسيرة بريف اللاذقية

© Sputnik . Maksim Blinov / الانتقال إلى بنك الصورقاعدة حميميم الروسية في سوريا
قاعدة حميميم الروسية في سوريا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تصدت الدفاعات الجوية حماية قاعدة "حميميم" لموجة من الطائرات المسيرة بريف اللاذقية.

وقال مراسل "سبوتنيك" في اللاذقية إن مضادات الدفاع الجوي المسؤولة عن حماية قاعدة "حميميم" العسكرية الروسية أطلقت صواريخها باتجاه أهداف معادية حاولت الإقتراب من القاعدة العسكرية عبر الريف الشمالي الشرقي لمدينة اللاذقية.

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأجسام معادية جنوب غرب دمشق - سبوتنيك عربي
الدفاعات الجوية السورية تتصدى لطائرات مسيرة في محيط حميميم

وأكد المراسل أن المضادات استهدفت عددا من الطائرات المسيرة مصدرها المجموعات المسلحة بريف اللاذقية الشمالي الشرقي، واسقطتها جميعا قبل وصولها إلى هدفها ودون تسجيل أي أضرار تذكر في المناطق التي سقطت فيها.

وفي 19 فبراير الماضي، تصدت الدفاع الجوية المكلفة بحماية قاعدة "حميميم" الروسية في سوريا، لمجموعة من الأهداف المعادية التي حاولت الاقتراب من المنطقة.

ونقل مراسل "سبوتنيك" في مدينة اللاذقية عن مصدر ميداني، أن الدفاعات الجوية أسقطت مجموعة من الصواريخ التي تم إطلاقها من مناطق سيطرة المسلحين الصينيين بريف المحافظة الشمال الشرقي.

من جهته، قال مصدر أمني رفيع المستوى لمراسل "سبوتنيك" إن عدة قذائف صاروخية أطلقت من مناطق انتشار الفصائل المسلحة الإرهابية بريف اللاذقية الشمال الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن القذائف الصاروخية استهدفت القرى والبلدات القريبة من قاعدة "حميميم" العسكرية الروسية.

وأكد المصدر أن الدفاعات الجوية المسؤولة عن حماية القاعدة تمكنت من إسقاظ جميع الأهداف بشكل كامل، دون تسجيل أية أضرار تذكر.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في سبتمبر/ أيلول 2019 أن وسائط الدفاع الجوي أبطلت مفعول نحو 120 طائرة مسيرة للإرهابيين حاولت مهاجمة قاعدة حميميم في غضون عامين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала