السعودية تشكر المبادرين بالإفصاح عن تواجدهم في إيران وتحدد أعدادهم

© AFP 2023 / KHALIL MAZRAAWIالسعوديون العائدون من الصين إلى السعودية بعد تفشي فيروس كورونا
السعوديون العائدون من الصين إلى السعودية بعد تفشي فيروس كورونا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم السبت، أن "عدد المبادرين بالإفصاح عن تواجدهم في إيران، بلغ حتى صباح اليوم، 26 مواطنا متواجدا حاليا في المملكة".

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أن "عدد المتواجدين حاليا في إيران من الذين أفصحوا عن تواجدهم رسميا، بلغ 95 مواطنا، في حين اقتصر على 7 عدد المتواجدين حاليا في دول أخرى".

​وكانت هيئة الطيران المدني السعودية، دعت أمس الجمعة، المواطنين الذين زاروا إيران للإفصاح بذلك للسلطات الصحية.

وذكرت الهيئة، في بيان لها: "بادر بالإفصاح عن تواجدك في إيران خلال الـ 14 يوماً الماضية". وتابعت: "حفاظا على صحتك، وصحة أسرتك والمجتمع، وتفاديا لتطبيق العقوبات قبل نهاية يوم السبت".

​وأصدرت المملكة العربية السعودية، يوم الخميس الماضي، بيانا حملت فيه إيران مسؤولية انتشار فيروس "كورونا" الجديد في العالم.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية "واس" بيانا نقلت فيه عن مصدر مسؤول، قوله إن السلطات السعودية تحمل إيران مسؤولية انتشار الفيروس في العالم، واصفا سلوك إيران بأنه "غير مسؤول".

وطالب المصدر السعودي، جميع المواطنين السعوديين، الذين زاروا إيران وعادوا خلال الأسابيع الماضية، بالإفصاح عن ذلك فورًا، والتواصل مع وزارة الصحة، لإرشادهم إلى الإجراءات الواجب اتخاذها، كما حث المصدر المواطنين السعوديين، الذين يزورون إيران حالياً بالإفصاح عن ذلك فور وصولهم للمملكة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала