كندا تخصص 700 مليون دولار لمكافحة فيروس كورونا

© REUTERS / CANDACE ELLIOTTترودو يحضر حفل تأبين في جامعة ألبرتا لضحايا طائرة ركاب أوكرانية تحطمت في إيران
ترودو يحضر حفل تأبين في جامعة ألبرتا لضحايا طائرة ركاب أوكرانية تحطمت في إيران - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن رئيس الوزراء الكندي، جاستين ترودو، اليوم الأربعاء، عزم بلاده تدشين صندوق بقيمة مئات ملايين الدولارات لمكافحة فيروس كورونا الجديد المسبب لمرض "كوفيد 19".

تورنتو- سبوتنيك. وقال ترودو: "ستنشئ حكومتنا صندوق استجابة للفيروس الجديد بقيمة مليار دولار كندي (730 مليون دولار أمريكي)، والذي سيوفر الأموال للمقاطعات والأقاليم للتعامل مع الاستعداد والتخفيف من الفيروس".

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل - سبوتنيك عربي
ميركل: إغلاق الحدود ليس استجابة كافية للتحديات المتعلقة بفيروس كورونا

وأوضح أن هذا التمويل سيساعد في شراء الأقنعة وغيرها من الإمدادات للعاملين في مجال الرعاية الصحية ونشاط الأبحاث. أضاف أن كندا كانت محظوظة حتى الآن، حيث سجلت 93 حالة إصابة مؤكدة ووفاة واحدة حتى صباح اليوم الأربعاء.

وتجاوزت الإصابات العالمية بفيروس كورونا الجديد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 117 ألف مصاب، وبلغت الوفيات أكثر من 4 آلاف حالة وفاة، لكن بلغ أيضًا عدد المعافين 65 ألفا.

وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن المرض انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وتجاوزت الإصابات 8 آلاف في إيران و7 آلاف في كوريا الجنوبية، إلى جانب المئات في أكثر من 100 دولة أخرى.

وعطل عدد من الدول في الشرق الأوسط وأوروبا وبعض الولايات الأمريكية، الدراسة جزئيا أو بشكل مؤقت، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل عشرات الآلاف من المواطنين. كما عطلت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала