البنتاغون يبحث استخدام الطائرات الحربية في مكافحة كورونا

© REUTERS / NEW YORK NATIONAL GUARDجهود مكافحة فيروس كورونا المستجد في الجيش الأمريكي
جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد في الجيش الأمريكي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تبحث وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) استخدام الطائرات الحربية التابعة لسلاح الجو، في نقل المعدات والمهمات الطبية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) أصابت أكثر من 208 آلاف شخص، في نحو 170 دولة حول العالم.

وأعلن الجيش الأمريكي، في وقت سابق اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد - 19"، إلى 49 حالة.

وقال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، اليوم الأربعاء، أن المختبرات العسكرية في بلاده أحرزت تقدما في التجارب على لقاح ضد كورونا.

وأضاف إسبر، خلال مؤتمر صحفي، أن هناك سفينتين في طريقهما إلى نيويورك لتقديم المساعدة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، حسبما نقلت قناة العربية.
من جانبه، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيفعل قانون الدفاع الوطني لمواجهة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة)، وصلت إلى نحو 170 دولة وأصابت أكثر من 208 آلاف شخص حول العالم.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية 7500 حالة بينهم 114 حالة وفاة، وتعافى 17 شخصا منهم، وفقا لآخر البيانات الرسمية.
وتسبب انتشار فيروس كورونا المستجد بالمزيد من "إجراءات الإغلاق" حول العالم، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المصابين بالفيروس جميع التوقعات.
واتخذت معظم الدول إجراءات اقتصادية سريعة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا على القطاعات المختلفة، بينما تجاوز عدد المصابين بالفيروس منذ ظهوره في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، 208 آلاف شخص، توفي منهم أكثر من 8 آلاف شخص، وتعافى منهم أكثر من 82 ألف شخص.

ويوجد الجزء الأكبر من المصابين في الصين (بر الصين الرئيسي)، التي وصل عدد المصابين فيها إلى أكثر من 81 ألف شخص، تليها إيطاليا بأكثر من 31 ألف شخص، وإيران بأكثر من 16 ألفا، وإسبانيا بأكثر من 11 آلف شخص، إضافة إلى ألمانيا التي تجاوز فيها العدد 9 آلاف إصابة، وكوريا الجنوبية، التي تجاوز عدد المصابين 8 آلاف شخص.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала