كوريا الجنوبية تسجل 152 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 8565 حالة

© REUTERS / KIM HONG-JIموظفون في شركة سامسونغ في كوريا الجنوبية يرتدون كمامة واقية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)
موظفون في شركة سامسونغ في كوريا الجنوبية يرتدون كمامة واقية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)  - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكدت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، أن حالات الإصابة الإجمالية بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) ارتفعت لتصل إلى 8565 حالة.

وبحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، "أبلغت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، أنها اكتشفت 152 حالة جديدة من الإصابة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية".

ومن بين 152 حالة الجديدة 109 حالة من مدينة دايغو والإقليم المجاور لها (97 حالة في دايغو و12 حالة إقليم كيونغ سانغ الشمالي).

وبغير هاتين المنطقتين، سجلت سيئول 12 حالة جديدة، وأولسان 6 حالات وكيونغكي 18 حالة وتشونغ تشيونغ الشمالي وجولا الشمالي حالة واحدة لكلاهما.

ووصل عدد الوفيات المتراكم حتى اليوم إلى 92 حالة.

وبلغ عدد المرضى الذين رفع عنهم الحجر الصحي بعد تماثلت حالاتهم الصحية للشفاء التام 1947 شخصا بزيادة 407.

انتشار فيروس كورونا - مسافرون في مطار سوتشي، روسيا  13 مارس 2020 - سبوتنيك عربي
روسيا تدرس تكثيف الإجراءات التقييدية بما فيها إلغاء الأحداث الرياضية بسبب كورونا

وبلغ عدد الإصابات العالمية بفيروس كورونا الجديد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، أكثر من 219 ألف إصابة، وتخطت الوفيات 8953 حالة وفاة، فيما وصل عدد المتعافين إلى 82 ألف شخص.

وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن مرض "كوفيد-19" انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وبلغت الإصابات 31 ألف في إيطاليا و16 ألفا في إيران و11 ألفا في إسبانيا، إلى جانب المئات في نحو 160 دولة أخرى.

وعطل عدد من الدول في الشرق الأوسط وأوروبا وبعض الولايات الأمريكية، الدراسة جزئيا أو بشكل مؤقت، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل ملايين المواطنين.

 كما عطلت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض فيروس كورونا "جائحة" أو "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала