الأردن... ارتفاع الإصابات بكورونا إلى 323 بعد تسجيل 13 إصابة جديدة

© REUTERS / MUHAMMAD HAMEDجنود يحملون طرودًا غذائية لتوزيعها على بعض سكان مدينة الزرقاء بعد تطبيق إغلاق صارم وسط مخاوف من انتشار مرض فيروس كورونا في الأردن
جنود يحملون طرودًا غذائية لتوزيعها على بعض سكان مدينة الزرقاء بعد تطبيق إغلاق صارم وسط مخاوف من انتشار مرض فيروس كورونا في الأردن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الصحة الأردنية، سعد جابر، مساء السبت، عن تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، ليرتفع الإجمالي إلى 323 حالة.

وأضاف جابر أنه سجلت 16 حالة شفاء، غادرت مستشفيات العزل اليوم، بحسب صحيفة "الغد" الأردنية.

الملك الأردني عبدالله الثاني برفقة زوجته الملكة رانيا والأمير هشام - سبوتنيك عربي
ملك الأردن وعقيلته يشكران مؤسس "علي بابا"
وأعلنت الحكومة الأردنية، حظر التجول قبل أسبوعين، بعد أن أصدر العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، قانون الطوارئ، الذي منح رئيس الوزراء، عمر الرزاز، سلطات كاسحة تقيد الحقوق المدنية والسياسية.

وتم نشر عشرات الآلاف من قوات الجيش والشرطة في جميع أنحاء البلاد. كما تم حظر الحركة بين المحافظات والعاصمة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/ آذار، مرض فيروس كورونا "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية، ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

وتجاوز عالميا عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، المليون و162 ألف إصابة، ونحو 63 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 244 ألفا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала