المغرب: ضبط أكثر من 22 ألف مواطن يخالفون إجراءات الطوارئ

© REUTERS / YOUSSEF BOUDLALعناصر من الشرطة المغربية، أثناء الخدمة، في أعقاب مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) في الدار البيضاء، المغرب ، 24 مارس / آذار 2020
عناصر من الشرطة المغربية، أثناء الخدمة، في أعقاب مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) في الدار البيضاء، المغرب ، 24 مارس / آذار 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني في المغرب، ضبط 22 ألفا و542 شخصا متلبسين بخرق وعدم احترام إجراءات الطوارئ.

وفي بيان نشره موقع "هسبريس" المحلي، قالت المديرية إنه في تحليل نوعي لهذه المؤشرات الإحصائية، يلاحظ أن أغلب الأفعال المسجلة تمثلت في عدم الامتثال وخرق إجراءات حالة الطوارئ، وعدم تنفيذ أشغال أمرت بها السلطات العامة، والتجمهر والعصيان والتحريض عليهما، وعدم الالتزام بالتقييدات الخاصة بالتنقل الاستثنائي، وعدم حمل الوثيقة الرسمية المبررة لذلك.

وسجل المغرب، اليوم الجمعة، 57 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، وارتفع عدد الإصابات إلى 1431 حالة، بحسب ما نشرته صحيفة "هيسبرس" المغربية.

وأفادت وزارة الصحة المغربية، أن عدد المتماثلين للشفاء بلغ 114 بفضل 5 حالات جديدة، ووصل أعداد الوفيات بسبب كورونا إلى 105 حالات، بعد وفاة 8 حالات جديدة.

وأشارت الصحة في بيان لها أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، وصل إلى 5423 حالة.

وطالبت الوزارة المواطنين "بالالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية".

© Sputnik . Mohamed Hassanالدليل الكامل للتعامل مع "الكمامات" الطبية وكيف يمكنها الحماية من "كورونا"
المغرب: ضبط أكثر من 22 ألف مواطن يخالفون إجراءات الطوارئ - سبوتنيك عربي
الدليل الكامل للتعامل مع "الكمامات" الطبية وكيف يمكنها الحماية من "كورونا"
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала