- سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

دراسة: الفضلات البشرية تكشف الإصابة بفيروس كورونا قبل ظهور أية أعراض

© Sputnik . Iliya Pitalev / الانتقال إلى بنك الصورالتحقق من تطبيق نظام تصاريح المرور الرقمية والحركة في إطار الإجراءات الوقائية ضد كورونا في موسكو، أبريل 2020
التحقق من تطبيق نظام تصاريح المرور الرقمية والحركة في إطار الإجراءات الوقائية  ضد كورونا في موسكو، أبريل 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
نشر عدد من الباحثين دراسة توصلت إلى طريقة جديدة للكشف عن مصابي فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

وأشارت تلك الدراسة التي أعدها باحثون من الجامعة الوطنية الأسترالية، ونشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إلى أنهم توصلوا إلى طريقة للكشف عن مصابي كورونا عن طريق "الفضلات البشرية" أو "البراز".

التحقق من تطبيق نظام تصاريح المرور الرقمية والحركة في إطار الإجراءات الوقائية  ضد كورونا في موسكو، أبريل 2020 - سبوتنيك عربي
أعراض "غريبة" جديدة تظهر على مرضى "كورونا" في إيطاليا وإسبانيا... ماذا يحدث للقدمين

وأوضح الباحثون أنهم سيتأكدوا من جدوى هذا الاختبار، عن طريق الحصول على عينات من مياه الصرف الصحي الأسترالية، للكشف عن مصابي فيروس كورونا.

وتظهر آثار الإصابة بعدوى "كوفيد 19" قبل أسبوع من ظهور الأعراض الخارجية للإصابة بكورونا.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن آبارنا لال، عالمة الأوبئة في المدرسة الأسترالية لأبحاث الصحة العامة، قولها "مراقبة مياه الصرف الصحي، سوف تتيح الفرصة لرصد وضع انتشار كورونا، ومن ثم منع تفشيها".

وقال غرتيان ميديم، الأستاذ المتخصص في علوم الميكروبيولوجي إن تلك الاختبارات سيتم من خلالها التعاون في مصانع معالجة مياه الصرف الصحي لتساعد على توفير قاعدة بيانات كاملة بشأن أكثر من مليون شخص تقريبا.

كما قال بيتر دوهرتي، أستاذ علم المناعة أيضا إن تلك الطريق يمكنها أن تكون "ثورية" إلى حد بعيد، رغم أنها "غير جذابة".

ولفتت "ديلي ميل" إلى أن علماء في هولندا، توصلوا إلى أن فيروس كورونا يظهر في الفضلات البشرية أيضا قبل ظهور أعراض السعال والحمى بفترة طويلة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала