سابقة في تاريخ أمريكا… أمر بطباعة اسم ترامب على شيكات المساعدات

© REUTERS / ALEXANDER DRAGOالرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي للحديث عن فيروس كورونا 29 مارس / آذار 2020
الرئيس الأمريكي دونالد  ترامب خلال مؤتمر صحفي للحديث عن فيروس كورونا 29 مارس / آذار 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أمرت وزارة الخزانة الأمريكية بوضع اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على الشيكات، التي سيحصل عليها ملايين الأمريكيين، ضمن خطة مساعدات الطوارئ، للمتضررين من انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

ذكرت ذلك صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، مشيرة إلى أن الأمر الذي أصدرته وزارة الخزانة الأمريكية، يتضمن خطوة غير مسبوقة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أنه لم يسبق أن قام رئيس أمريكي بطبع اسمه على وثائق خاصة بمساعدات مالية تقدمها الحكومة الفيدرالية للمواطنين.

2000 وفاة في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة 8 أبريل / نيسان 2020 - سبوتنيك عربي
أخيرا توقعات ترامب بشأن كورونا تتحقق... حصيلة وفيات أمريكا تدعو للتفاؤل
وقالت الصحيفة، نقلا عن مصادر لم تسمها، إن الإجراء، الذي تم الانتهاء منه، الاثنين الماضي، يمكن أن يؤخر عملية تسليم المبالغ المالية لأيام، وهو ما استبعده مسؤولون في وزارة الخزانة الأمريكية.

وتقول الصحيفة إن هذه الخطوة تعني أن كل شخص من المستفيدين من هذه المساعدات المالية، سيتلقى شيك قيمته 1200 دولار أمريكي، بينما يرى توقيع ترامب على الجانب الأيسر من الشيك.

وبدأت الحكومة الفيدرالية توزيع 70 مليون دولار مساعدات عاجلة للمتضررين من انتشار فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد - 19"، وهي جزء من حزمة الإغاثة المالية للأفراد البالغ قيمتها تريليون دولار، التي أقرها الكونغرس الأمريكي في مارس/ آذار الماضي لمواجهة جائحة كورونا.

وفقد نحو 16 مليون شخص في الولايات المتحدة، وظائفهم الشهر الماضي، حسبما تقول "بي بي سي"، بينما يشير تقرير آخر لموقع "بيزنيس إنسيدر" أن عدد من يفقدون وظائفهم بسبب كورونا، يمكن أن يصل إلى 35 مليون شخص.

وبينما تلقى أكثر من 80 مليون أمريكي مساعدات تصل إلى 1200 دولار في حساباتهم المصرفية مباشرة يوم أمس الأربعاء، وفقا لوزارة الخزانة، فإن الذين لم يقدموا بياناتهم المصرفية، سوف يحصلون على شيكات مطبوع عليها اسم الرئيس دونالد ترامب على الجانب الأيسر.

واتخذت العديد من دول العالم إجراءات استثنائية، ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي الفيروس المسبب لمرض "كوفيد - 19".

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) مليوني مصاب، بينهم أكثر من 134 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من نصف مليون شخص.

وكانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، التي أصبحت تحتل المركز السادس عالميا بنحو 82 ألف إصابة.

وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول عالميا بعدما تجاوز عدد المصابين فيها 644 ألف مصاب وأكثر من 28 ألف حالة وفاة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала