- سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

طريقة جديدة للتعرف على تطور فيروس كورونا

© Sputnik . Press Service of the Moscow Department of Health / الانتقال إلى بنك الصورمستشفى كوموناركا للمصابين بفيروس كورونا، ومرضى "كوفيد 19" في موسكو، مارس 2020
مستشفى كوموناركا للمصابين بفيروس كورونا، ومرضى كوفيد 19 في موسكو، مارس 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
يواصل الباحثون حول العالم جهودهم لاكتشاف أكبر قدر من المعلومات عن فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة)، وطرق تطوره.

وقال موقع "بايو ريكسيف"، موقع متخصص في نشر الأبحاث العلمية، التي لم يتم اعتمادها بصورة نهائية، إن باحثون في جامعة دريكسل الأمريكية طوروا، طريقة لتحديد وتمييز فيروس كورونا المستجد، حيث توصلوا لعلامة وراثية تشبه "الباركود" للكشف عن سلالة الفيروس.

وأوضح الموقع أن الباحثين توصلوا، إلى وجود اختلافات بين سلالات الفيروس الموجودة في مناطق، عن السلالات الموجودة في مناطق أخرى، وأن فيروس كورونا المستجد الذي يصيب الأشخاص في أمريكا، يوجد منه سلالات تطورت مباشرة من السلالة الآسيوية والأوروبية.

وتختلف تلك السلالات عن السلالات الأصلية التي تم اكتشافها في الصين في ديسمبر/ كانون الثاني الماضي، بحسب الموقع، الذي أوضح أن الفكرة التي يعتمد عليها الباحثون مماثلة لشريط التشفير الموجود على أي منتج المعروف بـ"باركود".

ويشير الـ"باركود" في هذه الحالة إلى شريط تشفير الحمض النووي "دي إن إيه"، الذي يتم استخدامه في التعرف على نوع الكائن الحي بناء على شفرات جينية خاصة، وفي هذه الحالة تم تطوير أداة التحليل الجيني لأول مرة كوسيلة سريعة لتحليل العينات لتحديد محتويات مزيج من البكتيريا، حيث يمكنها تحديد ما إذا كان الفيروس قد تغير جينيا من أم لا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала