"أنصار الله" تعلن استعادة معسكر استراتيجي من الجيش في الجوف

© AFP 2022 / MOHAMMED HUWAISجنود تابعون لجماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن
جنود تابعون لجماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم السبت، السيطرة على معسكر استراتيجي للجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

القاهرة - سبوتنيك. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تديرها "أنصار الله"، عن مصدر عسكري، إنه "تم تنفيذ عملية هجومية واسعة، بدأت بالتقدم باتجاه المرازيق (الهضبة العليا والسفلى) وبئر المرازيق، والسيطرة عليها بعد استكمال تطهير مدينة الحزم (مركز الجوف) من فلول المرتزقة".

جنود تابعون لجماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن - سبوتنيك عربي
الجيش اليمني: مقتل وإصابة متسللين من الحوثيين في مأرب وصنعاء

يأتي إعلان جماعة "أنصار الله" غداة إعلان التحالف العربي تمديد وقف إطلاق النار من جانبه في اليمن لمدة شهر. 

وأكد  المصدر العسكري: "السيطرة على تباب ومعسكر اللبنات بالكامل وجبل الأقشع وقرية الخسف"، مشيرا إلى "محاولة العدو استعادة مواقعه بزحف مكثف، تحول إلى كارثة عليه، حيث تصدى المرابطون له وكبده خسائر فادحة".

ووفقا لوكالة "سبأ"، سقط من الجيش اليمني خلال العملية الهجومية "عدد كبير من القتلى والجرحى بينهم قيادات، وتم اغتنام أسلحة وعتاد".

وكان وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أعلن في الثامن من أبريل الحالي، استعادة السيطرة على معسكر اللبنات الاستراتيجي والجدافر ‎شرق مديرية الحزم، إثر هجوم للجيش اليمني من عدة محاور على "أنصار الله".

وسيطرت "أنصار الله"، مطلع مارس الماضي، على مدينة الحزم مركز محافظة الجوف بما فيها المجمع الحكومي وقيادة المنطقة العسكرية السادسة للجيش اليمني، عقب معارك عنيفة مع قواته.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала