ليست الحمى أو السعال... الصحة الروسية تحدد أهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا

© Sputnik . Ramil Sitdikov / الانتقال إلى بنك الصورانتشار فيروس كورونا في روسيا - الاجراءات الاحترازية ضد انتشار الفيروس في مطار فنوكوفو، موسكو، روسيا ١٩ مارس ٢٠٢٠
انتشار فيروس كورونا في روسيا - الاجراءات الاحترازية ضد انتشار الفيروس في مطار فنوكوفو، موسكو، روسيا ١٩ مارس ٢٠٢٠ - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال كبير أطباء أمراض الرئة في وزارة الصحة الروسية سيرغي أفدييف، اليوم الثلاثاء، إن الحرارة والكحة ليسا أهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف أفدييف في مداخلة تلفزيونية عبر برنامج "60 دقيقة" المذاع على قناة "روسيا 1"، أن "ضيق التنفس قد يشير إلى تطور حاد في فيروس كورونا".

وتابع: "أنت بحاجة إلى مراقبة حالتك الصحية بشكل عام وكيف تشعر".

مستشفى كاموناركا لمرضى فيروس كورونا في موسكو - سبوتنيك عربي
لأول مرة... روسيا تستخدم خليطا دوائيا في علاج مصابي كورونا والنتائج إيجابية
وأكد أن "أهم الأعراض الإصابة بفيروس كورونا ليست الحمى والسعال بل ضيق في التنفس".

ونصح بأنه "إذا كان هناك شعور بنقص في الهواء، فيجب استشارة الطبيب على الفور".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الأكاديمي الروسي فاليري تشيريشنوف، أن روسيا بدأت دراسات سريرية على علاج لفيروس كورونا عن طريق استنشاق مخاليط الهليوم والأكسجين (GCS) التي يتم تسخينها إلى درجة حرارة عالية.

 ونقلت وكالات روسية عن الأكاديمي قوله: "إنها تعمل في مدن كومي وسان بطرسبورغ مباشرة في المستشفى ... مباشرة على المرضى. يتم معالجتهم بالفعل، يتم استخدامه مباشرة في العيادة. في المستشفى، إلى جانب التهوية الاصطناعية [للرئتين]، هناك أيضًا طريقة خلط الهليوم والأكسجين هذه".

وأشار تشيريشنوف إلى أن مثل هذا الاستنشاق سيساعد على تخفيف مسار المرض. لذا فإن وجود الهيليوم يساعد على توصيل الأكسجين إلى الحويصلات الهوائية. بالإضافة إلى ذلك، يسمح الهيليوم بتسخين الخليط إلى 100 درجة، حيث يموت الفيروس. يمكنك الإصابة بحروق من الهواء العادي عند درجة الحرارة هذه.

في 27 أبريل/نيسان، تحدثت نائبة محافظ موسكو أناستاسيا راكوفا عن نتائج علاج الروس لفيروس كورونا باستخدام البلازما. وفقا لها، تحسنت حالة المرضى.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала