أوامر للعسكريين.. الكويت تصدر قرارا جديدا قبيل تطبيق الحظر الشامل

© AP Photo / Gustavo Ferrariالشرطة في الكويت - القوات الخاصة الكويتية
الشرطة في الكويت - القوات الخاصة الكويتية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صدرت أوامر للعسكريين في الكويت بعدم ارتداء الزي المدني خلال التوجه إلى الدوام أو بعد الانتهاء منه والسير به وقت حظر التجوال.

وقالت صحيفة "الأنباء" الكويتية إن ذلك القرار يأتي كخطوة استباقية تمهيدا لتطبيق الحظر الكلي على البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وللتقليل من تواجد أشخاص في وقت الحظر حتى وإن كانوا من منتسبي الأجهزة العسكرية.

مخاوف من فيروس كورونا في الكويت - سبوتنيك عربي
الكويت تفرض حظرا شاملا على البلاد بداية من الأحد حتى نهاية مايو
وقالت مصادر أمنية للصحيفة إنه تم التنبيه على جميع العسكريين في القطاعات العسكرية الأربعة (الجيش - الداخلية - الحرس –الاطفاء)، بعدم ارتداء الزي المدني خلال التوجه إلى الدوام أو بعد الانتهاء على أن يستثني من اللباس العسكري وقت الحظر العسكريين في قطاعات أمن الدولة والمباحث الجنائية والاستخبارات.

وأوضحت المصادر أن نقاط التفتيش والمفارز الأمنية شرعت اعتبار من أمس الجمعة بتوقيف عسكريين بزي مدني وتدوين أسماءهم وإبلاغهم بالتعليمات الأمنية الجديدة ورفع أسماءهم إلى جهات عملهم للتأكيد والتثبت من أن تواجدهم وقت الحظر كان للذهاب أو للعودة من وإلى العمل.

ولم تستبعد المصادر الأمنية إلغاء العمل بتصاريح عدم التعرض لشرائح كبيرة منحت لها من قبل حال تطبيق الحظر الكلي والسماح لعاملين في جهات حيوية ومؤثرة وفنية متخصصة، بذلك دون غيرهم لافتة إلى أن كل هذه الامور تم الاتفاق علبها وستنفذ حال صدور قرار بالحظر الكلي.

وكان مجلس الوزراء الكویتي قد أعلن، أمس الجمعة، فرض حظر شامل على البلاد، اعتبارا من عصر الأحد المقبل حتى 30 مایو/ أيار لمجابھة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك ضمن الإجراءات التي تتخذھا الدولة لمجابھة تداعیات انتشار عدوى فیروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفید-19".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала